رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإنتاج الحربي يستعرض أدوات ترشيد المياه المصنعة في الهيئة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعرض المهندس مصطفى سلامة ممثل وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، أدوات ترشيد المياه التي يتم تصنيعها في الهيئة والوزارة.


وقال سلامه، إن تلك الأدوات ترشد المياه طبقاً لثلاث مستويات بنسب 98% لأعلاها و89 % للمستوى المتوسط و70% للمستوى الأخير.


وأشار سلامة إلى ضرورة استخدام تلك الأدوات الترشيدية، بالإضافة إلى الوسائل التقليدية الأخرى مثل استخدام كيس الإزاحة وأقراص كشق الترسيبات وتجنب ترك الصنابير أثناء الحلاقة أو تنظيف الأواني بالإضافة إلى إصلاح الأدوات التالفة.


جاء ذلك خلال استضافة النقابة العامة للمعلمين المؤتمر التحضيري الأول لـ "الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه".


وحضر المؤتمر "مجدي علام" المنسق العام لائتلاف "حب الوطن" والدكتور "سيد خليفة" نقيب الزراعيين واللواء "محمد سليمان" وكيل وزارة الإسكان واللواء "أحمد زغلول مهران" و"مصطفى الشربيني" منسق عام المحافظات للحملة.


وشارك في المؤتمر "شريف محيي الدين" رئيس الرقابة والمتابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والدكتورة "شيرين شوقي" مقرر لجنة المياه بنقابة المهندس و"مسعد عويس" نقيب الرياضيين السابق والعميد "طلعت الدراجيني" المنسق العام للتواصل التنفيذي مع المحافظين والوزرات المعنية للحملة.


 وقالت الدكتورة "شيرين شوقي" أستاذ الهندسة المدنية ومقرر لجنة المياه بنقابة المهندسين، أن مشكلة المياه في مصر سابقة لمشكلة سد النهضة وخاصةً بعد ما قل نصيب الفرد عن 1000 لتر مكعب من المياه سنوياً بعدما تخطى عدد السكان 55 مليون نسمة.