رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. غرفتا تجارة مكة وأبو ظبي تختاران سحر نصر أفضل وزيرة للاستثمار في الوطن العربي

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت غرفتا التجارة السعودية بمكة المكرمة والتجارة بأبو ظبي منح الدرع للدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي كأحسن وزيرة للاستثمار فى الوطن العربى.
جاء ذلك علي هامش تفقدها المعرض الدولي الأول للاستثمار والتوكيلات التجارية «بيزنكس 2018»، بمركز المعارض والمؤتمرات «المنارة»، بحضور / محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، و/ نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والكاتب الصحفى، عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة الأهرام.
ويضم المعرض عددا كبيرا من المستثمرين والموزعين والوكلاء التجاربين الدوليين، وجناح لوزارة الاستثمار والتعاون الدولى والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تعرض فيه الفرص الاستثمارية ومبادرة فكرتك شركتك، لدعم الشركات الناشئة، كما يجمع المعرض أكثر من 200 جهة استثمارية من مختلف القطاعات في عدد كبير من الدول العربية المشاركة بأجنحة المعرض وعلي رأسهم دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ولبنان وغيرهم من الدول العربية، بقطاعيها الخاص و الحكومي ومن بينها غرفة أبو ظبي بدولة الإمارات، وغرفة مكة بالمملكة العربية السعودية، إلى جانب مشاركة متميزة من عدد كبير من الدول الأجنبية مثل البرازيل ونيجيريا وغيرهم.
وأوضحت الوزيرة، أنها حرصت على تفقد المعرض والذى يعقد تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولى من أجل دعم المستثمرين، مشيرة إلى دعم الحكومة للمعرض فى ظل زيارة أيضا المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة للمعرض، وهو فى إطار التعاون بين الوزارتين للتسهيل على المستثمرين.
ورحبت الوزيرة، بالمستثمرين العرب خلال زيارتهم إلى المعرض، مشيرة إلى أن المجموعة الاقتصادية بقيادة المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعمل كرجل واحد من أجل تحسين بيئة الاستثمار وحل أى مشاكل للمستثمرين، مؤكدة، أن قانون الاستثمار يضع مصر على الخريطة العالمية لجذب المزيد من الاستثمار إليها.
وأشارت الوزيرة، إلى أنه في إطار دعم الدولة ورعايتها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص العمل للشباب والترويج للاستثمار في مصر ، فإن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بمثل هذه المعارض الدولية التي تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية

وتسهم في توفير فرص عمل للشباب .
وأوضح الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام، أن مناخ الاستثمار فى مصر شهد الفترة الأخيرة انطلاقة كبيرة تحسبا للسيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، والدور الذى تقوم به الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مشيرا إلى أن الكثير من المستثمرين العرب والاجانب يقولون أن مصر من أكثر الدول الجاذبة للاستثمار، مؤكدا أن مؤسسة الأهرام داعمة لتنظيم المعارض من أجل المساهمة فى جذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر.
وأشاد بمركز خدمات المستثمرين، وما يتضمنه من تسهيل كافة الاجراءات على المستثمر فى مكان واحد فقط.
وفي ذات السياق، كرمت غرفتا التجارة السعودية بمكة المكرمة، والتجارة والصناعة بأبو ظبي، والقائمون على معرض بيزنكس، د. سحر نصر، على هامش المعرض وقاموا بإهدائها درعين تذكاريين مقدمين من أعضاء الغرفتين، وذلك عرفانا بدورها البارز وجهودها المبذولة لجذب الاستثمارات وتشجيع المستثمرين، كما تم تكريم / محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.
وقال الدكتور أحمد آل سويدين، رئيس غرفة التجارة والصناعة بأبو ظبى، إنه زار مصر كثيرا وكل مرة يجد أذن صاغية من وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى والاستماع إلى المستثمرين، مشيرا إلى أن تقدم مناخ الاستثمار فى مصر، يحسب للسيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولى.