رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبيرة: تدريس المشروعات بالمرحلة الابتدائية خطوة جيدة ومهمة

بوابة الوفد الإلكترونية

أيدت فاطمة تبارك، الخبيرة التربوية، مقترح البرلمان بإدخال دراسة مادة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمرحلة الابتدائية، مؤكدة على أهمية هذه الخطوة في ظل وجود نظام تعليمي جديد.

 

وأوضحت تبارك، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن توجيه طلاب المدارس لأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال جزء دراستها من خلال جزء من المنهج، سيساهم في تنمية قدراتهم وتوعيتهم على إقامة المشروعات، وتأهيلهم لمستقبل ريادةة الأعمال.

 

وطالبت الخبيرة التربوية، بتنفيذ هذه الخطوة بطريقة مناسبة للفئة العمرية التي تتعامل معها، بالإضافة إلى تأهيل المعلمين وتطويرهم مهنيًا، ومنحهم الخبرة الكافية لتدريس هذه المواد بطريقة سليمة لتحقيق الهدف المطلوب.

 

يذكر أن الدكتور محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر،

قال إن اللجنة ستعقد اجتماع لها يوم السبت المقبل، مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ونائب الوزير للتعليم الفني ورئيس هيئة الأبنية التعليمية، بشأن خطة وزارة التربية و التعليم، في دعم المشروعات الصغيرة و المتوسطة و متناهية الصغر والتعليم الفني، وأن اللجنة ستقترح إدخال مادة دراسية حول المشروعات الصغيرة يتم تدرسيها في المرحلة الابتدائية، حيث يتوجه فكر الطالب للعمل الحر، ولشخصية صاحب المشروع ، في مجال الصناعة وريادةة الأعمال.