رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير: تدريس المشروعات الصغيرة بالمرحلة الابتدائية عبء على الطلاب

طلاب المرحلة الابتدائية
طلاب المرحلة الابتدائية

 قال الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي، إن إدخال مادة المشروعات لتدريسها بالمرحلة الابتدائية، سيشكل عبئا كبيرا على الطالب المصري، نظرًا لأن الطالب في هذه المرحلة لم تكتمل قدراته الجسمانية والعقلية والنفسية لاستيعاب هذه المواد.

وأضاف حمزة، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الطالب في المرحلة الابتدائية يعاني من ثقل المواد والواجبات المدرسية، ولا يصح أن نحمله أعباء زائدة تسبب له القلق والتوتر في هذه المرحلة.

وطالب الخبير التربوي،  بتأجيل دراسة هذه المواد في هذه المرحلة، وأن يتم دراستها في مراحل أخرى تكون مناسبة لقدرات الطالب العقلية والجسمانية، وأن يكون مؤهلًا نفسيًا لاستيعابها مثل المرحلة الإعدادية، حتى لا تؤثر على تنمية قدراته الإبداعية في هذه المرحلة العمرية.

يذكر، أن الدكتور محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات

الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، قال إن اللجنة ستعقد اجتماع لها يوم السبت المقبل، مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ونائب الوزير للتعليم الفني و رئيس هيئة الأبنية التعليمية، بشأن خطة وزارة التربية و التعليم، في دعم المشروعات الصغيرة و المتوسطة و متناهية الصغر والتعليم الفني، وأن اللجنة ستقترح إدخال مادة دراسية حول المشروعات الصغيرة يتم تدرسيها في المرحلة الابتدائية، حيث يتوجه فكر الطالب للعمل الحر، ولشخصية صاحب المشروع ، في مجال الصناعة وريادةة الأعمال.