رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على خطة محافظة القاهرة للقضاء على فيروس سي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور محمد شوقي مدير مديرية الشئون الصحية على أهمية إعداد فرق عمل احتياطية للدفع بها في الأماكن التي يستلزم مضاعفة العمل بها أو تغطية أماكن أخرى لم تدرج في خطة تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي.

 

واستعرض "شوقي" خطة المحافظة و التي تشمل إعداد 2311 فريق عمل لإجراء المسح موزعة على 40 منطقة طبية داخل القاهرة مع إعداد فرق عمل احتياطية إضافية لتوسيع الانتشار عند الحاجة مع وجود فرق طبية ثابتة في أماكن سيعلن عنها كل في نطاقه.

 

وتابع: بالإضافة إلى فرق عمل متحركة للتواجد في أماكن كثيفة يتواجد بها المواطنون مثل أماكن عمل الوزارات والهيئات والجهات الحكومية والمصانع والمولات والمراكز التجارية ومحطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية والنوادي ومراكز الشباب والميادين الكبرى.

 

وأوضح أن هناك فرق بالمستشفيات للعمل خلال الفترة الليلية من 9 مساءً إلى 9 صباحًا ، وكذلك أيام الجمع بالقرب من المساجد، مشيرًا إلي أنه تم التنسيق مع مديريات الشباب والأوقاف لفتح أماكن ثابتة لاستخدامها كعيادات ثابتة بمراكز الشباب والمساجد.

 

وأكد مدير مديرية الشئون الصحية، على الجهود المبذولة من جانب أعضاء مجلس النواب بتوفير كافة التسهيلات لتجهيز المقرات وإعدادها لاستقبال المواطنين مع توفير وسائل لنقل المواطنين لأماكن الوحدات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، اليوم الخميس للوقوف على خطة المحافظة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والتي تبدأ فعاليتها بالقاهرة بالمرحلة الثانية في أول ديسمبر القادم وتمتد لمدة 3 شهور حتى نهاية شهر فبراير بحضور السادة نواب المحافظ الأربعة واللواء هاني جرجس حكمدار العاصمة، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن القاهرة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء مجالس شركات المرافق والهيئات ورؤساء الأحياء وكافة قيادات المحافظة المعنية.