رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير متحف النسيج: القطع الموجودة مجمعة بعناية شديدة بمختلف العصور

جانب من متحف النسيج
جانب من متحف النسيج بشارع المعز

قال الدكتور أشرف أبو اليزيد، مدير عام متحف النسيج بشارع المعز لدين الله الفاطمي، إن المتحف بالرغم من صغر حجمه، إلا أنه يحتوي على 1000 قطعة تقريبًا، لافتًا أنه تم تجميع القطع المعروضة بعناية شديدة بمختلف العصور ، من المخازن بوزارة الآثار ومن مختلف المتاحف على حسب نوعية النسيج مثل " الملابس الخاصة بالعهد القبطي تم تجميعها من المتحف القبطي"، وكذلك من متحف الفن الإسلامي والمتحف المصري وغيرها.

واستكمل أن المتحف يحصل على عدد من القطع والمنسوجات التي تستحق العرض من الاكتشافات الاثرية، منوهًا أن آخرها كان العام الماضي حيث حصل على قطع من المنسوجات باكتشافات دهشور الأخيرة، موضحًا أن المتخصصين يفحصوا القطع قبل عرضها بالمتحف، بجانب بعض القطع تكون للبحث فقط.

فيما أضاف أبواليزيد في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن المتحف يضم أيضًا بعض المنسوجات المستوردة من  اليمن والعراق وإيران التي كانت من مقتنيات بعض الأمراء والاسرة العلوية المالكة بفترة ما قبل الثورة، موضحًا أن الزائر خلال جولته بقاعات المتحف يمكنه الإطلاع على التاريخ المصري بشكل تدريجي، وتطور صناعة الملابس والمنسوجات بداية من الفرعوني وحتى الحديث.

واستطرد أن المتحف يتكون من طابقين و 11 قاعة، أربع قاعات بالدور الأرضي والأخريات يتمركزوا بالدور العلوي، مشيرًا أن كل قاعة مخصصة لعصر معين.