رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس البرلمان: الأزهر منهجه وسطي معتدل بعيدًا عن دعوات التشدد والانغلاق

الدكتور علي عبدالعال،
الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن الازهر الشريف منهجه وسطي معتدل وفقا لفهم مستنير يفهم الاختلاف والتعدد بعيدا عن دعوات التشدد والانغلاق علي الذات.


وأضاف "عبدالعال"، خلال فعاليات حفل التكريم الذي أقامته جامعة الازهر لتكريم أوائل الثانوية، إن عالمنا يشهد سباقا محمودا نحو زمام العلم، وكل دولة اصبح يقاس تقدمها من برائة اختراع وتكنولوجيا متطورة وهو مايجعل مصر تسعى لتطوير التعليم وتحسينه، مضيفا أن فخامة الرئيس السيسي يدرك لاهمية العلم والتعليم ويعمل علي النهوض بالبحث العلمي وسن التشريعات التي تمثل كل ذلك وتحظي باولوية مطلقة.


كما وجه التحية للامام في تطوير العملية التعليمية في الازهر، مبينا أن الازهر في السنوات الاخيرة سعي سعيا كبيرا نحو التغيير والتعديل، ووقف علمائه للدفاع عن الدعوات المغلوطة والشبهات الباطلة ومدافعة عن شعب الكنانة.


وتابع: ليست مصر التي تعول علي الازهر  في حربها ضد الارهاب بل ان العالم باثرة لن يربح تلك الجماعة الا بالازهر وعلمائه.


كما عبر رئيس مجلس النواب، عن مدى سعادته وسروره  وامتنانه، بتواجده في جامعة

الأزهر الشريف، مبينا أنه للمرة الثانية على التوالي يتواجد ليحتفل بتكريم كوكبة الاوائل من الثانوية الازهرية، كما شكرهم على ما بذلوه من تقدير وتفوق ونهوض، ونقول لهم ان مصر والازهر ينتظران منكم الكثير والكثير، وتقع علي عاتققكم مسئولية عظيمة.


جدير بالذكر أن مشيخة الأزهر عقدت اليوم حفل لتكريم أوائل الثانوية الأزهرية للعام الدراسي (2017/2018)، بحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب،  والشيخ صالح عباس القائم بأعمال وكيل الأزهر، والشيخ علي خليل القائم بأعمال رئيس قطاع المعاهد الازهرية، والدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ونوابه، والطلاب الأوائل وذويهم، وذلك بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.