رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قصور الثقافة تنظم ندوات بالمحافظات لمحاربة الإدمان

الإدارة العامة لثقافة
الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال

أقامت الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال بهيئة قصور الثقافة، ندوة بعنوان "حملة شباب واعي للتصدي لخطر الإدمان" بالتعاون مع الجامعة المصرية الروسية بمدينة بدر وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

 

ألقى الندوة، د. إبراهيم عسكر مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والدكتور محمد مصطفى خبير الطب الشرعي والدكتور محمد ربيع إمام بوزارة الأوقاف، عرض الدكتور إبراهيم عسكر لفيلم أنت أقوى من المخدرات وتحدث عن مراكز صندوق الإدمان ووجود 22 مركزا لعلاج الإدمان ومجهود الصندوق في نشر الوعي بين الشباب وتم عرض فيلم لأنشطة الصندوق، مشيرا أن عدد المتطوعين للصندوق 27 ألف متطوع وعلى رأسهم محمد صلاح ما يدل على مصداقية ما يقدمه الصندوق وتحدث عن أسباب الإدمان ومنها المعلومات المغلوطة ويتم الترويج لها في المؤسسات التعليمية ومنها قدرة المخدر على الوعي والاستذكار.


وأكد الدكتور محمد مصطفى خلال كلمته أنواع المخدرات، كما تحدث على ارتباط بعض الجرائم بالمخدرات ودور الإعلام في الترويج لهذه الظاهرة مراحل الإدمان وتحدث عن التشريعات والقوانين التي تتعامل مع الإدمان والمدمنين.


تناول الشيخ محمد ربيع حكم الدين في المخدرات وأن كل ما يذهب العقل هو حرام وذكر الآيات والأحاديث الدالة على

ذلك وقد خلق الإنسان لتزكية النفس والعبادة وإعمار الأرض ويجب أن يكون الإنسان بدرايه بثلاثة أشياء "فقه الآليات والأدوات وفقه الأولويات وفقه المآلات" وتم فتح الباب لطرح الأسئلة من قبل الطلاب والإجابة عليها ثم توزيع الدروع وشهادات التقدير على السادة الضيوف، أعقب الندوة عرض فني لفرقة شبرا الخيمة للفنون الشعبية.


وفي إطار أنشطة القصور المتخصصة عقد قصر العمال بشبرا الخيمة، محاضرة دينية بعنوان "كيفية الاحتفال الصحيح بالمولد النبوي الشريف" بمركز النيل للإعلام مدرسة بيجامات الثانوية للبنات للغات ألقاها الشيخ محمد صالح شديد، بجانب ورشة تفصيل وخرز، ومسابقة في المعلومات العامة ، وعرض فانوس سحري وبالإضافة لورشة حكي لقصة مصورة في مدرسة نجيب محفوظ، وورشة سجاد وطين صلصال ورسوم أطفال، وورشة أيتام وخرز بمدرسة شبرا البلد.