رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محرز تبحث مع سفير قبرص تعزيز التعاون في تنمية الثروة السمكية

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبلت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، سفير قبرص في القاهرة لمناقشة زيادة أوجه التعاون بين البلدين في مجال تنمية الثروة السمكية والاستعانة بالخبرة القبرصية في مجال المفرخات البحرية، بحضور رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

وأكدت "محرز " أن الحكومة والقيادة السياسية في مصر حريصة على دفع وتطوير علاقات التعاون الوثيقة بين مصر وقبرص والارتقاء بها إلى آفاق أرحب على كافة الأصعدة، وتعزيز أواصر الصداقة التاريخية والممتدة بين الشعبين وما يجمعهما من تقارب ثقافي وحضاري.
ذكرت "نائب الوزير" أنه تم مناقشة سبل التعاون بين البلدين فى تطوير نظم إدارة المزارع السمكية البحرية بمصر، وتطبيق إجراءات الأمن الحيوي الذي يساهم فى زيادة الإنتاج السمكى

فى مصر، فضلا عن تبادل الخبرات والتدريب فى مجال المفرخات البحرية والاستزراع السمكى وتنمية الثروة السمكية.
وقد طلب السفير القبرصي إرسال مقترح مذكرة تفاهم تتضمن أوجه التعاون بين البلدين فى مجال تنمية الثروة السمكية وتبادل الخبرات والدعم الفني فى مجال المفرخات البحرية والاستزراع السمكى.
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق علي عقد اجتماع آخر منتصف الشهر الجاري بين نائب الوزير والسفير القبرصي لمناقشة بنود مذكرة التفاهم تمهيدا لأخذ الموافقات اللازمة لتوقيعها بين الجانبين.