رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

علم الدين: الإعلام المصري أصبح أسيرًا للسوشيال ميديا

الدكتور محمود علم
الدكتور محمود علم الدين

قال الدكتور محمود علم الدين، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، إن الإعلام المصري له مهام رئيسية في الداخل والخارج، مشيرًا إلى أن أول مهامه يتطلب بناء وعي حقيقي وطني يستند على معلومات وحقائق، يكون دورها التبصير بالمخاطر التي تحيط بالوطن.


وأضاف علم الدين في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن المهمة الثانية التي تقع على عاتق الإعلام المصري هو كيفية الإستثمار الصحيح للمنتديات التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل تغيير الصورة المغلوطة والتي يبثها الإعلام الغربي عن مصر، وتحويلها لصورة إيجابية توضح الحقائق، فضلًا عن تغطيتنا الشاملة لتلك المشكلات والقضايا التي تواجه المجتمع المصري في وقتها، وبث الصورة الصحيحة للعالم على الفور لكي نقطع الطريق على الإتهامات المزيفة عن مصر.


وأشار أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إلى أن السبب وراء تصريحات الرئيس عن الإعلام المصري داخل منتدى شباب العالم والمقام حاليًا بمدينة شرم الشيخ ، هو رؤيته لأحداث مهمة وملفات شديدة الخطورة يغفل عنها، وكونها أصبحت أسيرة للسوشيال ميديا.


وأكد عضو الهيئة الوطنية للصحافة، أن هناك جهد ملموس من قبل الرئيس وحكومته لتحسين أحوال البلاد والظروف الاقتصادية الراهنة، إلا أن الإعلام المصري ينشغل بأحداث جزئية، ويهمل الحديث عن الصورة الكلية للموضوع، فضلًا عن اهتمامه بقضايا مر عليها الوقت ولا تفيد المجتمع.


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال: "أن الإعلام المصري لا يقوم بدور حقيقي لإلقاء الضوء على التحديات، والمشكلات التي يعاني منها المصريون، مما يترك المجال لمنصات التواصل الاجتماعي، بما فيها من سلبيات، إلى شغل الفراغ الذي تركته وسائل الإعلام المعروفة، داعيًا الإعلام المصري، ومواقع التواصل، إلى طرح ومناقشة قضايا المجتمع بشكل واعٍ، وجاء ذلك على هامش منتدى شباب العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ الآن.