عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد فوز مصر بعضويته عن إفريقيا.. أبرز المعلومات عن الاتحاد الدولي للاتصالات

مصر تفوز بعضوية الاتحاد
مصر تفوز بعضوية الاتحاد الدولي للاتصالات

في إطار السعي نحو تعزيز مكانة مصر وريادتها الدولية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جاء فوزها بعضوية المجلس الإدارى للاتحاد الدولى للاتصالات عن قارة أفريقيا للفترة من 2019 حتى 2022، إذ أعيد انتخابها لعضويته.

وجاء ذلك بالأمس خلال فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولى للاتصالات، والذى عقد بمدينة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 29 أكتوبر الماضى ويستمر حتي 16 نوفمبر الجارى بمشاركة أكتر من 2500 مشارك.

وتشارك مصر من خلال هذا المنصب بفاعلية فى مراجعة الأنشطة والخطط التشغيلية للقطاعات المختلفة بالاتحاد الدولى للاتصالات والأمانة العامة وإصدار قرارات بشأنها خلال الأربعة أعوام التى تقع بين مؤتمرات المندوبين المفوضين، بالإضافة إلى متابعة تشكيل فرق العمل المختلفة التابعة للمجلس وإدارتها ،وذلك وفقًا لبيان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أمس الإثنين.

والاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، يضم في عضويته كيانات من القطاعين العام والخاص على السواء. فإلى جانب الدول يوجد الهيئات التنظيمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمؤسسات الأكاديمية الرائدة وشركات من القطاع الخاص.

وتشمل أنشطة الاتحاد ثلاثة قطاعات رئيسية، وهي قطاع الاتصالات الراديوية، وقطاع تقييس الاتصالات وقطاع تنمية الاتصالات.

ويضم الاتحاد لجان دراسات وفرق متخصصة واجتماعات أخرى وتنظيم الملتقى العالمي الذي يجمع ممثلي الحكومات والجهات الأخرى المتخصصة في هذا المجال لتبادل الأفكار والخبرات والتباحث حول الكثير من الدراسات والمواضيع الدولية الهامة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويتمتع أعضاء الاتحاد الدولى للاتصالات بعدة امتيازات، تتمثل في التواصل مع هيئات تنظيم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وواضعي السياسات والخبراء من دوائر صناعة الاتصالات والهيئات الأكاديمية.

ويتيح الاتحاد لأعضائه المساهمة في

وضع المعايير وأفضل الممارسات العالمية وتوجيه المشورة للحكومات بشأن الاستراتيجيات والتكنولوجيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمشاركة في لجان الدراسات وإداراتها فيما يتعلق بالقضايا الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومن ضمن الامتيازات أنه يعطى لأعضائه وجود متميز على الساحة الدولية والاستفادة من الخبرة والتدريب والحلقات الدراسية المتخصصة، والمشاركة في مؤتمرات ومناقشات عالمية وإقليمية وإطلاق شراكات مبتكرة بين القطاعين العام والخاص.

ويتمتع كذلك الاتحاد الدولى للاتصالات بالانتفاع من الإحصاءات والدراسات والمعلومات الحصرية الرائدة في العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتمتع بتخفيضات: على المنشورات و%20 على أسعار بطاقات تليكوم العالمي للاتحاد.

وتتمتع الهيئات الأكاديمية عند انضمامها للاتحاد بعدة فوائد منها الاعتراف بالهيئات الأكاديمية المنضمة كخبيرة في المجال، كما أن لهم فرصة للمشاركة في تحرير ونشر وثائق الاتحاد وتوجيه المشورة للحكومات بشأن الاستراتيجيات والتكنولوجيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويمكن لهذه الاكاديميات، المشاركة في لجان الدراسات التي تتناسب مع مجال الهيئة الأكاديمية، والانتفاع من الإحصاءات والدراسات والمعلومات الحصرية الرائدة في العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.