رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء ورشة العمل المصرية الأمريكية لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية

أخبار وتقارير

الاثنين, 05 نوفمبر 2018 18:38
بدء ورشة العمل المصرية الأمريكية لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجيةأرشيفية
كتب - أحمد عبد الله:

بدأت مساء اليوم أولي فاعليات ورشة العمل لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية المشتركة بين الجانبين المصري و الأمريكي بالتعاون مع الأكاديمية القومية للعلوم بالولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي ذلك في إطار الدورة 19 لبرنامج التعاون المصري الأمريكي و الذي يعقد سنوياً لتحكيم و تقييم و إختيار مقترحات التعاون العلمي المقدمة من الباحثين في مختلف الجامعات و المراكز و الهيئات البحثية .
وتقعد ورشة العمل لتسليط الضوء على الخطط والإنجازات الخاصة بالشراكة بين الجانبين من خلال عرض ما تم إنهاؤه من

قصص نجاح لمشروعات الشركة المصرية  الأمريكية في الدورتين 17 & 18 للمنح السابقة و المشروعات الممولة التي أطلق نداءاتها صندوق العلوم في الدورتين السابقتين فضلاً عن إتاحة الفرصة خلال ورشة العمل للمانحين لمقابلة المشاركين في البرنامج لمناقشة ابحاثهم و مشروعاتهم البحثية .
من جانبه قال الدكتور عماد الدين محمود حجازي،  المدير التنفيذي لصندوق العلوم و التنمية التكنولوجية ان قيام الصندوق بالدور المنوط به لدعم
و تمويل المشروعات البحثية الواعدة في مختلف المجالات و ذلك من خلال حزمة نداءات و برامج يعد من أهمها برامج التعاون الدولي مع العديد من دول العالم من أجل توفير التمويل الفعال للبحث العلمي في مصر .
وأكد حجازي على عمق و قدم التعاون المصري الأمريكي بإعتباره من أهم برامج التعاون الدولي المشترك بين مصر و الدول الأجنبية، حيث بدأ البرنامج في العام 1995 من خلال الشراكة مع أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا، ثم إنتقلت الشراكة مع الجانب الأمريكي إلى صندوق العلوم و التنمية التكنولوجية باعتباره الذراع الأساسية لتمويل البحث العلمي في مصر كأحد أهم الجهات المانحة .
 

أهم الاخبار