رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا يستقبل سفير بريطانيا الجديد بالقاهرة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل  الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى السفير  جيفرى آدامز، سفير بريطانيا الجديد بالقاهرة  والسفيرة ويندى فريمان قنصل بريطانيا بالإسكندرية .
وفي بداية اللقاء رحب  رئيس الاكاديمية  , بالسفير البريطاني  , معربا عن سعادته لهذه الزيارة  , وحرص  "عبد الغفار "على تهنئة السفير البريطانى على تولى  مهامه الدبلوماسية خلفا , للسفير السابق جون كاستن .
وخلال اللقاء تبادل رئيس الأكاديمية  الأحاديث الودية مع السفير البريطاني، مستعرضاً كافة الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون بين الأكاديمية  والجامعات البريطانية . قدم  عبد الغفار" عرضاً موجزاً عرّف من خلاله السفير  بالأكاديمية  وأتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين  الأكاديمية وكبريات الجامعات فى العالم ، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابى .
واكد "عبد الغفار" عمق العلاقات العلمية والتعاون المشترك مع الجامعات البريطانيا , معربا عن امله فى المزيد من تعزيز التعاون العلمى خلال المرحلة المقبلة

.
من جانبه، وجه سفير بريطانيا  الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، مٌثمناً الدور الكبير الذي تقدمه الاكاديمية فى  تأهيل طلابها  علمياً وعملياً .
و أثنى السفير جيفرى آدامز، سفير بريطانيا الجديد بالقاهرة  في كلمته على ما رآه في  الاكاديمية  من منشآت كبيرة متقدمة , كما تطرق في حديثه مع  الدكتور إسماعيل عبد الغفار إلى استراتيجية الاكاديمية  ورؤيتها المستقبلية .
وفى نهاية الزيارة قام السفير البريطانى بجولة تفقدية بمنشات الاكاديمية ومركز القبة السماوية شاهد من خلاله  فيلماُ  تسجيلياُ عن الأكاديمية ومراحل انشاء مركز القبة السماوية .