رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء يكشفون أهمية منتدى شباب العالم في تبادل الخبرات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد عدد من الخبراء على أهمية المنتدى العالمي للشباب، ودوره في تبادل الأفكار بين شباب العالم، فضلا عن دوره في تصدير صورة إيجابية عن مصر، مشيرين  إلى أهم القضايا التي يجب طرحها في المنتدي كـ"قضايا التعليم وعرض آليات التي تنفذها مصر في الوقت الحالي، و ذوي الإعاقة التي تمس فئات متعددة في العالم و غيرهم من القضايا".

 

يذكر أنه تشهد مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة المقبلة، انطلاق فعاليات منتدي شباب العالم للمرة الثانية على التوالي، حيث تبدأ فعالياته يوم 3 من نوفمبر القادم، الذي يضم شباب العالم أجمع تحت منصة واحدة  للمناقشة أهم القضايا المشتركة، وتبادل الأفكار والخبرات.


وفي هذا الصدد، قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن منتدى شباب العالم،  الذي تنطلق  فعالياته النسخة الثانية منه خلال شهر نوفمبر القادم يُعد ملتقي هام للشباب العالم، مشيرة إلى أن المنتدي  يضم عدد كبير من شباب العالم الذين  يعملون على تبادل الخبرات والأفكار بينهم.

وأضافت "نصر"، أن هناك العديد من القضايا التي يتم مناقشتها وطرحها خلال هذا المنتدى التي تخص العالم أجمع، وليست مصر فقط، لافتة إلى أن من أهم القضايا التي يجب أن تطرح خطة المنظومة التعليمية التي تتباعها مصر في الوقت الحالي.

وأوضحت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن منظومة التعليم التي تطبق في مصر حاليًا تحوي على الكثير من التجارب والأفكار المنفردة التي تسعي مصر بها لإنشاء اجيال هادفة، وتابعت:" الرئيس السيسي يحرص على إنشاء قيادات هادفة من خلف هذا المنتدي وتبادل الأفكار والخبرات بين جميع الحاضرين تؤكد ذلك، منوهة إلى  الاكاديمية الشبابية لاعداد الطالب على القيادة التي إنشاءه الرئيس.


ومن جانبه، قال النائب محمد ابو حامد، عضو لجنة التضامن

الاجتماعي بمجلس النواب،  إن منتدي شباب العالم يتميز بانه ذات طابع دولي فهو لا يقتصر على المصريين فقط، لافتًا إلى أن القضايا التي يجب أن تطرح به تعتبر قضايا دولية تهم العالم أجمع.

 

وأوضح "ابو حامد"، أن من اهم القضايا التي سيتم مناقشتها، تمس العالم أجمع كقضايا ذوي الإعاقة و ريادة الأعمال و المناخ الإستراتيجي والإرهاب وغيرهم من القضايا التي يجتمع على مناقشتها العالم.

 

وأضاف عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أنه من أهم القضايا التي يطرحها المنتدي هذا العام قضية تمكين ذوي الإعاقة التي تمس العالم أجمع ليست مصر فقط، مشيرًا إلى أن ذوي الإعاقة لديهم عدة قضايا من أهمها عملية الدمج والتمكين والإتاحة.

 

وتابع:" قضية دمج ذوى الإعاقة التي  تتلقي كثيرًا من المشاكل، فهي تختص بدمجهم داخل المؤسسات الحكومية والتعليمية دون تفرقة او تميز عن باقي العاملين و اهمية تمكينهم من حقوقهم الاقتصادية والسياسية كالأخرين". 

 

وأشار "ابو حامد"، إلى أهم آليات التي اتبعتها بعض الدول في الخارج خاصة بذوي الاعاقة وهي تخليق وظائف محددة لكل حالة من ذويهم حتي يستطيع صاحب الاعاقة العمل بها بكل سهولة.