رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: قوافل خاصة تتجول بالدول العربية لترويج السياحة

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد أشرف صحصاح، الخبير السياحي، بمقترح النائب مجدي بيومي، أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب، بشأن إطلاق تطبيق إلكتروني على أجهزة المحمول للمعالم والآثار السياحية المصرية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه يسهم في إنعاش السياحة داخليا وخارجيا.


وأوضح "صحصاح"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أنه من الضروري استغلال التطور التكنولوجي في دعم كافة الأنشطة الإقتصادية، لافتا إلى أن مثل تلك التطبيقات تكشف للمصريين المعالم السياحية التي قد يكونوا لا يعرفهوا عن بلدهم مما يزيد من ارتباطهم بها.


وأضاف الخبير السياحي، أن التطبيق سيعمل على ربط كافة الهيئات والشركات السياحية ببعضها، علاوة على دوره في دعم العاملين بالقطاع السياحي للتواصل مع المواطنين داخليا وخارجيا، منوها أن الفترة المقبلة ستشهد ترويج للسياحة العربية بالمنطقة.


وأشار، إلى أنه سيتم تنظيم قوافل من جانب غرفة تنشيط السياحة للدول العربية، بحيث تبدأ جولتها بالدول المجاورة، مؤكدا على ضرورة معاملة السائحين العرب معاملة

حسنة كأنهم ببلدهم، علاوة على ضرورة الاهتمام بالمأكولات الخاصة بهم.


وكان النائب مجدى بيومى، أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب، اقترح إطلاق تطبيق إلكتروني على أجهزة المحمول للمعالم والآثار المصرية وكل المقاصد السياحية على مستوى الجمهورية، بهدف تشجيع السياحة، ومواكبة التطور التكنولوجى الحديث.

وشدد أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب فى بيان صحفى، على أن يكون الأبلكيشن بكل اللغات للتيسير على السائحين على مستوى العالم ومعرفة المعالم الآثرية وتذاكر الدخول والمسافة من وإلى هذه الأماكن، مشيدا بالمؤتمرات التى تُعقد بهدف الترويج لمصر كمقصد سياحي عالمي ووضع حلول للتحديات التي تواجه السياحة بمصر.