رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي يكشف مميزات التعاون بين مصر وبلغاريا

الدكتور وائل النحاس
الدكتور وائل النحاس

قال الدكتور وائل النحاس، الخبير الاقتصادي، إن لقاء الرئيس السيسي، مع بويكو بوريسوف، رئيس وزراء بلغاريا، تعد خطوة إيجابية، في العلاقات السياسية بين الدولتين، حيث أنه يوجد العديد من المميزات في هذا التعاون لكلا البلدين.

 

وأضاف "النحاس" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن أغلب دول العالم تعانى من تدنى مستوى اقتصادها، قائلًا "كل دولة عندها مستثمرين ومفيش تعاون بينهم لأن كل دولة مش هتخسر المستثمرين اللى عندها"، لافتًا إلى مصر تقبل على محاربة الإستيراد وتقدم على التصدير، فالتعاون بين مصر وبلغاريا يمكن أن يكون عن طريق تبادل الخبرات المختلفة في العديد من المجالات".

 

وأشار الخبير الاقتصادي، إلي أنه يمكن أن تستفيد مصر من بلغاريا في أهم المميزات لديهم، وهم كذلك، بداية من الخبرة والتطوير والثقافة والأعمال الحرفية وكيفية وضع

الشباب في أماكنهم الصحيحة، قائلاً: "كل هذا يعمل على زيادة دخل الفرد من الدولتين، بالإضافة إلى تشغيل أكبر عدد من الشباب"، مشددًا ضرورة تفعيل مجالس الأعمال في التعاون الدولى.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عقد جلسة مباحثات مع بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا، والذي يقوم بزيارة لمصر لمدة يومين، وأكد السفير بسام راضي، أنه تم الاتفاق على الإسراع من تشكيل منتدى الأعمال المصري البلغاري، وذلك في ضوء الطفرة التي تشهدها حركة التجارة بين البلدين.