رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مساعد وزير الخارجية الأسبق: زيارة رئيس وزراء بلغاريا لمصر تنشط قطاع السياحة

رئيس الوزراء البلغاري
رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف

أشاد السفير عادل الصفتي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، بلقاء الرئيس السيسي، مع بويكو بوريسوف، رئيس وزراء بلغاريا، مؤكدًا على أهمية العلاقات التى تحدث مع كافة دول العالم، خاصة دولة بلغاريا، حيث يوجد العديد من العلاقات القديمة بين الدولتين.

 

وأضاف "الصفتى" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن بلغاريا كانت مسئولة عن الحزب الشيوعي المصري، ورغم أنها كانت مرفوضة من أغلب المصريين، إلا أنها تؤكد العلاقة بين مصر وبلغاريا منذ وقت طويل، لافتًا إلى أهمية التعاون بين مصر وباقي الدول، حيث يعد مصدرًا هامًا في واردات وصادرات الدولة المصرية، فالعلاقات المتعددة تحمى الدولة من تحكم بعض الدول في سياستها التجارية.

 

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن دولة بلغاريا مقبلة على تقدم إقتصادى كبير،

ويمكن لمصر الإستفادة منها، لافتا إلى أن بلغاريا من أكبر الدول المصدرة للسياح، وهو ما يعود بالنفع على قطاع السياحة المصرية في زيادة أعداد السائحين البلغاريين.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عقد جلسة مباحثات مع بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا، والذي يقوم بزيارة لمصر لمدة يومين، وأكد السفير بسام راضي، أنه تم الاتفاق على الإسراع من تشكيل منتدى الأعمال المصري البلغاري، وذلك في ضوء الطفرة التي تشهدها حركة التجارة بين البلدين.