رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غادة والى: الاستثمار في التعليم يحقق العائد الأكبر للتنمية

غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، على دعم الوزارة الدائم والمستمر لمؤسسات المجتمع المدني لتحقيق الأهداف المرجوة لرفعة وتقدم المجتمع.

كما أضافت والي أن التعليم هو أمل مصر لمستقبل أفضل وهو الذي يبني الإنسان وان الاستثمار في التعليم يحقق العائد الأكبر للتنمية .
جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها والي في احتفالية اطلاق مبادرة ابهار مصر التي نظمتها مؤسسة التعليم اولاً ومؤسسة كريدي اجريكول للتنمية تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعي. 

وأعربت والي خلال كلمتها عن سعادتها بهذه المبادرة وأكدت على أن الطلاب الذين تم اختيارهم امامهم تحديات كبيرة لتحقيق احلامهم كما وجهت الشكر للمؤسستين على هذه المبادرة وعلى الجهد الذي بذلوه في اختيار الابناء وتدريبهم وأعربت عن استعداد الوزارة لتقديم المساعدة في الفترات القادمة في الوصول للموهوبين من خلال قاعدة البيانات التي تمكنهم من الوصول الى اكبر عدد من الاسر . 

وفي ختام الاحتفال شهدت الوزيرة توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة التعليم اولاً وكريدي اجريكول للتعاون في

برنامج رعاية الموهوبين المسمى " ابهار مصر " والذي يهدف الى اكتشاف الموهوبين في مجالات العلوم والتكنولوچيا والفنون على مستوى مصر وتفعيل المنصة الالكترونية لاكتشاف الموهوبين .
جدير بالذكر ان المبادرة تضم  ٢٥ طالباً وطالبة منهم ١٥ من المتفوقين في مجال العلوم والتكنولوجيا و٤ في مجال الرسم و٤ في مجال التمثيل و٢ في مجال الموسيقى ويحصل الطلاب على تدريب على المهارات الخاصة بكل تخصص على يد نخبة من المتخصصين في مجالات العلوم والتكنولوچيا والفنون من اكاديميات ومؤسسات عالمية وفي ختام المنحة يتم تنظيم معرض علمي ومعرض فني لعرض انتاج الابناء وعمل مسرحي غنائي من اداء الطلاب .