رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. انطلاق اجتماعات عمومية المنظمة العربية لحقوق الإنسان

المنظمة العربية لحقوق
المنظمة العربية لحقوق الإنسان

تنطلق فعاليات اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في تمام الثانية عشرة ظهرًا غدًا الأربعاء، بقاعة رمسيس بفندق "رمسيس هيلتون" بوسط القاهرة (ميدان عبد المنعم رياض – قصر النيل).

 

وتشكل الفعاليات الاجتماع الدوري العاشر للجمعية عقب الاجتماع التأسيسي للمنظمة في العام 1983، والذي ينعقد بصفة دورية كل ثلاث سنوات التزاماً بمبادئ الحكم الديمقراطي.

 

وتتولى الجمعية العمومية مهام مراجعة التقارير الأدبية والمالية لمجلس الأمناء المنتهية ولايته اتساقاً مع احترام مبادئ الشفافية، فضلاً عن انتخاب مجلس الأمناء للدورة الجديدة 2018 – 2021، ووضع خطة وبرنامج العمل للفترة ذاتها، فضلاً عن مراجعة أحكام النظام الأساسي. ويشارك في الجلسة الافتتاحية للجمعية كل من الأستاذ "محمد فائق" رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، والسفير "أحمد إيهاب جمال الدين" مساعد وزير الخارجية، والأستاذ "علاء عابد" رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بالإضافة إلى كل من الأستاذة "مها البرجس" رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ "علاء شلبي" الأمين العام للمنظمة.

 

ويشارك في أعمال الجمعية العمومية أعضاء مجلس الأمناء المنتهية ولايته وممثلون عن 21 فرعاً في 18 بلداً، فضلاً عن 15 من الحقوقيين والخبراء البارزين الذين تمت دعوتهم لمتابعة وقائع الجلسات التنظيمية بصفة مراقب، ليصل عدد المشاركين في الاجتماعات إلى سبعين مشاركاً من 25 دولة.

 

وتتواصل فعاليات أعمال الجمعية إلى اليوم التالي الخميس 25 أكتوبر/تشرين أول الجاري. ويليها مباشرة في تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم نفسه فعاليات تأبين المرحوم الدكتور "أمين مكي مدني" عضو اللجنة التنفيذية والرئيس السابق لمجلس الأمناء وأحد الأباء المؤسسين في المنظمة، والتي ستعقد في ذات مقر انعقاد الجمعية بمشاركة بعض أفراد أسرته لفيف من الشخصيات العامة السودانية والمصرية والعربية.

 

وتشارك الجمعية العمومية بكافة أعضائها في فعاليات الندوة العربية حول "سبل دعم حقوق الشعب الفلسطيني .. تفعيل آليات المساءلة والإنصاف"، وذلك يوم الجمعة 26 أكتوبر الجاري بفندق رمسيس هيلتون أيضاً، والتي تنعقد بالشراكة مع كل من المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر والهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان، وبمشاركة أعضاء الجمعية العامة للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان التي تلتئم بالقاهرة يومي السبت 27 والأحد 28 بالقاهرة.