عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمرة الثانية خلال ٢٤ ساعة.. وزير النقل يتفقد عددا من محطات وقطارات السكك الحديدية

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

قام الدكتور  هشام عرفات، وزير النقل، بجولة تفقدية داخل عدد من  محطات السكك الحديدية للاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب في القطارات والمحطات، ورافقه خلال الجولة المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية.


حيث تفقد الوزير  محطة سكك حديد سيدى جابر  والتقى بعدد من الركاب  للاستماع إلى مقترحاتهم حول مستوى الخدمة المقدمة.

ثم استقل القطار رقم ٩١٦ المتجه من سيدى جابر إلى القاهرة وتجول داخل القطار واطمأن على مستوى نظافة القطار .


والتقى الوزير، بعدد كبير من الركاب داخل القطار الذين أشادوا بالتحسن الملموس فى مستوى الخدمة، خلال الفترة الحالية، وخاصة في مواعيد قيام القطارات.

 

وأوضح الدكتور هشام عرفات أن الوزارة تضع في أولوياتها تحسين وتطوير هذا المرفق الحيوي الهام، الذي يخدم ملايين الركاب يوميا، وأن هناك خطة شاملة يتم تنفيذها للتطوير تشمل كافة

عناصر المنظومة، واهتمام كبير أيضا من الوزارة لتعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية، لاستخدامها في تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، مشيرا إلى أنه وجه قيادات السكك الحديدية بالنزول إلى مواقع المحطات والمتابعة الدورية للقطارات ولجميع طوائف التشغيل.


وفي محطة مصر برمسيس تفقد الوزير أرصفة قطارات وجه بحري وقبلي ووجه، بالإعلان المستمر عبر الإذاعة الداخلية عن الأماكن الخالية في القطارات وأن يتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل تسهيل وتيسير سفر الركاب.