رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القليوبي : مشروع تحيا مصر يساهم في القضاء على البطالة

الدكتورجمال القليوبي
الدكتورجمال القليوبي

قال الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول والثروة المعدنية، إن الدولة الآن تتجه نحو تغيير ثقافة الشباب وتحويلها عن وضع نصب الاهتمام في التعيين الحكومي.

 

وأوضح "القليوبي"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الدول الكبرى لا تضع أولويتها للتعليم فقط، بل إن اهتمامها يكون أيضا على الشباب، الذين هم أكبر نسب المجتمع، والسلاح الأقوى للدفع بعجلة الإقتصاد للأمام، وذلك عن طريق توفير البيئة الإبداعية لهم، والتيسير عليهم في تكوين مشاريعهم الصغيرة ومتناهية الصغر على أرض الواقع،بعيدة التراخيص الحكومية، والإجراءات القانونية الكثيرة، وهذا ما تقوم به الحكومة المصرية الان.

 

وأشار أستاذ هندسة البترول والثروة المعدنية، إلى أنه كانت هناك بالفعل تجربة ناجحة في مصر وهي "سيارة الشباب"، وهي عبارة عن سيارات تم استخدامها لبيع المثلجات والطعام، وأن هذه الفكرة

متقاربة تمام مع المشروع المدم من صندوق تحيا مصر، مضيفا أن هذه المشاريع تعطي فرصا للشباب ليكون له دخل مربح في مراحل حياته الأولى، والتي عادة ماتكون قاسية، موضحا أن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر تمتص نسبة كبيرة من البطالة، وتساعد في بناء بنية تحتية، وهو ما يتماشى مع سياسة الدولة الان.

 

يذكر أن صندوق تحيا مصر يقوم بالعمل على إنشاء 150 شارع لتنفيذ مشروعات  الشباب بالمحافظات بتكلفة تصل إلى 200 مليون جنيه، بالتعاون مع بعض البنوك وشركات الإستثمار.