عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: إدمان المخدرات السبب الرئيسى فى 79% من الجرائم المرتكبة بمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

علق الدكتور أحمد هلال، أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، على خطورة تعاطى المخدرات، حيث يعد أهم الأسباب التى تتسبب في الجرائم، وذلك بسبب عدة أمور منها أسباب تربوية وأخرى رفاهية، وتؤثر المخدرات على الشخص في جميع جوانب الحياة بداية من تعامل الشخص مع الغير وحتى التحكم في تصرفاته.

 

وأضاف "هلال" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الرفاهية المفرطة تجعل شخصية الفرد ضعيفة، الأمر الذى يجعله يلجأ إلى المخدرات ليبتعد عن المسئولية، لافتًا إلى أنها تجعل في شخصيتة خللا، الأمر الذى يؤدى إلى حدوث أى فعل منه سواء كان سرقة أو قتلا أو غيره.

 

وأشار أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، إلى أن العلاج من الإدمان من الأشياء الصعبة، فقد يعالج المدمن ويرجع مرة أخري إلى الإدمان،

مشددًا على ضرورة توضيح الصورة للشباب، وتعليم الاعتماد على النفس بدلًا من الاعتماد على الغير، حتى تصبح شخصيتة قوية لا يتأثر بأى عوامل عدوانية.

 

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى، قال إن إدمان المخدرات هى السبب الرئيسى فى 79% من الجرائم التى ترتكب على مستوى الجمهورية ترتكب تحت تأثير المخدرات، مشيرًا إلى أن إساءة استخدام الأدوية هى أحد أسباب الانجراف للإدمان، وهى من أهم وأخطر ملامح الخطورة لانتشار حالات الإدمان بين الشباب.