رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد الإفتاء يدين التفجيرات الإرهابية بأفغانستان

بوابة الوفد الإلكترونية

أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الافتاء المصرية الهجمات الانتحارية التي شهدتها أفغانستان منذ بداية هذا الأسبوع والذي وقعت ضد مراكز انتخابية بالبلاد، موضحًا أن مثل هذه الاعمال الهدف منها هو احداث القلاقل ونشر الرعب في نفوس المواطنين الذين يشاركون في الانتخابات البرلمانية التي لم تشهدها البلاد منذ عام 2010.


وقال المرصد إن عددا كبيرا من القتلى والجرحى سقطوا جراء العمليات الإرهابية التي هزت ارجاء البلاد خلال اليوم الأول للاقتراع، مؤكدًا علي رفضه القاطع لكل أشكال العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.


وأشار إلى أن حركة طالبان كانت قد هددت الدولة الأفغانية بأنها سوف تستهدف الانتخابات والمقار الانتخابية حيث انها حذرت منذ فترة المواطنين من المشاركة في عملية الاقتراع كما سبق هذه التفجيرات تفجيرات

أخري شهدتها البلاد استهدف فيها مرشحين انتخابيين وقادة أمنيين.


وذكر المرصد  أن هذه الجرائم الإرهابية الآثمة الهدف منها هو استهدفت أرواح الأبرياء وترويع الآمنين، مؤكدًا  على موقفه الثابت في رفض كل أشكال التطرف والإرهاب.


وناشد المرصد المواطنين ضرورة الصمود خلف الدولة لأن مثل هذه العمليات الهدف منها هو شق الصف لزرع الفتن بين المواطنين، مؤكدًا على أن الشريعة الإسلامية ترفض كل أنواع الاعتداء والقتل الذي يقع بحق الأبرياء ويروع أمنهم، معتبرًا أن مثل هذه العمليات تتطلب أقصى العقوبة.