رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الدلتا تخصص جائزة قيمتها 300 ألف جنيه لدعم البحث العلمي

دكتور محمد ربيع
دكتور محمد ربيع

خصصت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا جائزة باسم الدكتور محمد ربيع ناصر-رئيس مجلس أمناء الجامعة فى مجال البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس والباحث بالجامعات الحكومية والخاصة ومراكز البحوث بقيمة ثلاثمائة ألف جنيه.

وقال الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس الأمناء أن الجائزة المقدمة منه تأتي تشجيعاً منه للباحثين المميزين وتقديرا لدورهم فى خدمة العلم والمجتمع وإسهامهم فى تحقيق رؤية مصر 2030.

وأضاف رئيس مجلس أمناء الجامعة أنه سيتم منح الفائز الأول جائزة مالية وقدرها 200 ألف جنيه وشهادة تقدير، والثاني 100 ألف جنيه وشهادة تقدير.

وأشار ناصر إلى أن الشروط العامة تتضمن أن تكون الجائزة مخصصة لمواطني جمهورية مصر العربية العاملين بمؤسسات التعليم العالي المصرية والحكومية أو الخاصة أو الأهلية أو أحد المراكز البحثية وأن يتميز الإنتاج العلمي بالدقة والأصالة وأن يضيف إلي العلم معرفة جيدة تخدم الوطن،

وأن يكون للمرشح إنتاجًا علميًّا مميزًا ومنشورًا فى مجلات علمية عالمية مفهرسة ومحكمة على مدار الخمس سنوات الأخيرة.

وأضاف ربيع أنه من ضمن شروط التقدم للحصول على الجائزة أن يكون المتقدم صاحب نشاط علمي متميز وله تطبيقات مميزة لخدمة المجتمع وتنمية الاقتصاد القومي أن لا يكون المتقدم قد منح على نفس الإنتاج العلمي أي جائزة أخري أو درجة علمية من أي جهة مانحة.

وتم تحديد مجال العلوم الطبية للجائزة لعام 2018 وتقدم إليها عدد 23 باحثًا من المشهود لهم محليًّا وعالميًّا فى مجال العلوم الطبية.