عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانى: مشروع العربات المتنقلة يوفر فرص عمل للشباب

عربات الطعام المتنقلة
عربات الطعام المتنقلة

قال أحمد خشب، عضو لجنة النقل والموصلات بالبرلمان، إن مشروع تنظيم عربات الطعام المتنقلة فرص تمكن الشباب فى الكسب والسعى للعمل، وتحسين المستوى المعيشة والمستوى الاقصادى لدى الشباب، لافتًا إلى مشروع العربات المتنقلة من أهم المشروعات التى يجب تنفيذها للعديد من الشباب العاطلين منهم.

وأكد "خشب"، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن المشروع جيد للشباب ومن شأنه تقليل نسبة البطالة، مشيرًا إلى أنه سيكون رخصة لهم لإقامة المشروعات الصغيرة، لافتًا إلى أن مشروع العربات المتنقلة يهدف إلى تيسير مشاكل الشباب.

وأشاد عضو لجنة النقل والموصلات، بالمشروع ، موضحاً أنه يعمل لدعم للشباب الطموح وحماية لهم، ولتقنين عملهم بشكل رسمى وقانوني سليم، مطالباً بضرورة عمل تسهيلات لهم عند الحصول على التراخيص.

جدير بالذكر أن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، و الدكتورة  سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون، أمروا بتوفير صندوق تحيا مصر التمويل المالى اللازم للشباب لشراء عربات الطعام المتنقلة بفائدة مخفضة، وكذا توفير الوزارة لعدد من المنح للشباب فى هذا الإطار.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس بدعم صندوق تحيا مصر لمشروعات الشباب لتوفير فرص عمل لهم وتم الاتفاق على إعداد برتوكول تعاون بين الوزارتين فيما يخص عربات الطعام المتنقلة لتحقيق دفعه كبيرة لهذا المشروع فى المحافظات.