رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصيادلة تكشف تفاصيل أزمة إنشاء نادي الغربية

نقابة صيادلة مصر
نقابة صيادلة مصر

أكدت نقابة صيادلة مصر، أنها حريصة كل الحرص على تقديم خدماتها في جميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنه كان من ضمن المحافظات التي تم اختيارها لتكون من ضمن المحافظات التي تمتلك نادي هي الغربية بعد محافظات السويس وبورسعيد وبني سويف والبحر الأحمر والقاهرة.

وتابعت في بيان لها، اليوم الاثنين، "أنه تم إعطاء نقابة الغربية مبلغ وقدره 10 ملايين جنيه على سبيل القرض على أن يتم مراجعة كل الأوراق الخاصة بالنادي من كونها أرض مسجلة ورخصة البناء ورخصة النادي عن طريق مراجعة النقابة العامة.

واستكملت "ومر ما يقرب من عام على منح القرض ولم يتم مخاطبة مجلس النقابة العامة بأي أوراق تخص الشراء وفقا للقرار الذي نص على أن تقوم النقابة العامة بمراجعة كل الأوراق، وهذا ما لم يحدث، وعليه تم مخاطبة الغربية أكثر من مرة لإرسال أوراق الشراء، وخاصة بعد ورود شكوى من ثلاثة أعضاء لعدم معرفتهم بأي إجراءات تخص الشراء، وتكتم نقيب الغربية على الأوراق وهو ما دعا مجلس النقابة العامة في 9 سبتمبر 2018 إلى مخاطبته وإحضار مجلس النقابة الفرعية إلى التحقيق في صحة صرف الـ10 ملايين جنيه.

وأكدت النقابة، أنه حتى الآن لم نتحرك نقابة الغربية، وعليه تمت مخاطبتهم وتم تحديد يوم 21 أكتوبر2018، للتحقيق في عملية صرف مبلغ 10 ملايين جنيه، وأيضا رفض 4 أعضاء الحضور واعتبر ذلك تدخل في أعمال نقابة الغربية، على عكس

صحيح القانون ولذلك سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أموال النقابة العامة والنقابة الفرعية، مع التأكيد على استمرار حرص النقابة العامة على بناء نادي يليق بصيادلة الغربية كما وعدتهم.

وأضافت "حتى ولو كانت الأموال ملك لنقابة الغربية الفرعية فلا يجوز لهم التصرف وفقا للمادة ٤٩ من اللائحة 189 لسنة 1970، كما أن قرارات الجمعية العمومية للغربية وقرارات المجلس يجب أن تراجع قبل البدء بها من قبل مجلس النقابة العامة المادة 42 من ذات اللائحة، ونص قرار مجلس النقابة رقم 53 بتاريخ 28 أكتوبر 2017 للنقابة العامة مراجعة كل الأوراق والإجراءات الخاصة بإنشاء النادي".

وتساءل نقيب الصيادلة محيي عبيد، "لماذا يصر بعض أعضاء الغربية على التكتم على الأوراق وعدم نشر رخصة النادي؟ ولماذا يصر على محاولة تسويق الأمر على أنه سعي لافتعال الأزمات؟"، مؤكدا أنه لن يتراجع أبدا في كشف الحقيقة، وتوضيح سبب عدم نشر رخصة الأرض أو رخصة النادي.