عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بحضور وزراء وسفراء.. الآثار تشهد الاحتفال بتعامد الشمس على معبد أبو سمبل

حفل وزارة الآثار
حفل وزارة الآثار من أمام معبد ابو سمبل وبحيرة ناصر

على أنغام موسيقى الهارب الدافئة، نظمت وزارة الآثار من أمام معبد أبو سمبل وبحيرة ناصر حفل عشاء وعرض موسيقي هادئ من فرقة ثلاثي اللوتس، والذي قدمته وزارة الثقافة مشاركة منها في الاحتفال بتعامد الشمس علي معبد أبو سمبل.

حضر الحفل عددا من الوزراء و٢٦ سفيرا ومستشارا ثقافيا ومديري المعاهد الأثرية لعدد ١٦ دولة عربية وأجنبية.

وخلال كلمته رحب د. خالد العناني وزير الآثار بالحضور وشكر د. إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، على مشاركتها في الاحتفالية بهذا العرض الموسيقي الرائع، كما شكر الفريق يونس المصري وزير الطيران على إتاحته للطائرة التي أقلت الضيوف، كما شكر الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، على حضورهما هذا الحدث والشركة الراعية لهذا الحدث. 


وأشار خلال كلمته إلى أن هذه الاحتفالية وحضور هذا العدد من السفراء

ومديري المعاهد الأجنبية لهذا الحدث هو دعم للآثار والسياحة في مصر، وأن وزارة الآثار تسعى جاهدة مع الوزارات المعنية للترويج لآثار مصر وسياستها لأن الآثار هي القوى الناعمة لمصر والقادرة على تحسين الصورة الذهنية الصحيحة لمصر وجذب السياح لها من دول العالم.

وخلال الحفل تم توزيع الهدايا التذكارية على الحاضرين ثم توجه الحضور لمشاهدة عروض للفنون الشعبية والفلكلورية التي تنظمها وزارة الثقافة للاحتفال بتعامد الشمس علي معبد أبو سمبل. وقد أعرب الحاضرين عن استمتاعهم بهذه الليلة ووصفوها بالخلابة والفريدة الحاضرين بهذه الليلة.