رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اللواء جاد منصور: تحقيق الأمن القومي المصري لا يقتصر على تأمين الحدود

اللواء أحمد جاد منصور
اللواء أحمد جاد منصور رئيس أكاديمية الشرطة الأسبق-ارشيفية

قال اللواء الدكتور أحمد جاد منصور، مساعد أول وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة الأسبق، إن تحقيق الأمن القومي المصري لا يقتصر على تأمين الحدود، وإنما يمتد مفهومه الاستراتيجي إلى أقصى الجهات الأربع.

وأضاف اللواء الدكتور منصور، في ندوة بكلية الإعلام جامعة بني سويف، أن هناك عوامل تهدد الامن الداخلي تتمثل في ارتفاع الأسعار وتدني المستوى التعليمي، وتواضع المنظومة الطبية، لافتا إلى أن من مسؤلياتنا في هذه الفترة الفارقة أن نحافظ على الأمن القومي المصري.

وتطرق مساعد أول وزير الداخلية، إلى مفهوم الحريات، وأن الحرية دون ضوابط تعنى الفوضى، موضحا أن توزيع السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية أتى في إطار عدم صناعة ديكتاتور بيده السلطة المطلقة.

وذكر منصور، أن من العوامل المؤثرة في درجة التمتع بالحريات يأتي على رأسها النظام السياسي، ومن ثم النظام

الاقتصاظي ومستوى المعيشة السائد، كما تضم عامل الدين والعادات والتقاليد ، مشددا على درجة الوعي والثقافة والنضج السياسي في المجتمع.

جدير بالذكر أن كلية الإعلام نظمت ندوة حول انتصارات الدولة المصرية منذ أكتوبر 73 حتى العملية العسكرية الشاملية 2018.

شارك الندوة الدكتورة نسرين حسام الدين، رئيس قسم الصحافة بالكلية، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، والدكتور محمد زين عميد كلية الإعلام، والنقيب محمود عبد المجيد رئيس شعبة المسطحات المائية الأسبق، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وعدد من طلاب الكلية.