عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر نص استقالة مدير العمليات بإحدى شركات الطيران الخاصة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم صباح اليوم مدير العمليات باحدى شركات الطيران الخاصة وكبير الطيارين ومدير السلامة الجوية باستقالتهم لرئيس مجلس إدارة الشركة الخاصة التى اوقفت رخصتها اليوم سلطة الطيران المدنى فى مصر .:

جاء نصى الاستقالة كما يلى:

السيد رئيس مجلس الإدارة 
"لقد وصلت الأوضاع في الشركة الى السوء يوماً بعد يوم من تاخر المرتبات و المستحقات و كذلك تغيير الوعود و مواعيدها.
لقد بذل العاملين قصارى جهدهم لتنفيذ مهامهم المطلوبة منهم في مواعيدها المحددة و بإتقان و في المقابل فمن الطبيعي ان المنتظر ان يأخذوا أجرهم في الموعد المحدد بالكامل أيضاً . 


ان اجر الموظف يحميه القانون و الاعراف حيث ان هؤلاء العالمين لديهم التزامات متعددة من دفع ايجارات و اقساط بنوك و مصاريف مدارس و علاج مع العلم ان الشركة لم توفر تأمين صحي حسب بنود العقد المبرم مع الموظف و لم تلتزم ببنود العقد الذي حافظ عليها الموظف. انه من الصعب على الطيار او اي فرد من أفراد الضيافة او المهندسين او اي موظف راتبه متاخر او مستحقاته من بدلات او ساعات إضافية ان يجد نفسه مديون بسبب ان الشركة لم تصرف له حقه لكي يعيش و يضع لقمة العيش على طاولة الطعام في بيته. 


هناك رسائل كثيرة من أفراد في الضيافة الجوية ليس لديهم المال كي يشتروا طعاما لأسرهم او لبن لأطفالهم الرضع . كيف هذا بحق السماء ؟ أين هذا مدون في اي كتاب ارسله الله لنا؟. كيف لنا ان ينام منا أناس ولنا زملاء يشحذون ما لا يسد جوعهم من أصدقاء او اقرباء . انني عندما وصلت لي بعض من هذه الرسائل زاد همي . كلكم راعٍ و كلكم مسؤول عن رعيته .  


و للإيضاح أيضاً فان تاخر المستحقات و ما يترتب عليها من مشاكل و ضغوط نفسية تسبب عدم تركيز الطيار في اثناء اداء عمله مما يعرض الطائرة بمن فيها من طاقم و ركاب الى ما يعارض

السلامة الجوية التي هي أساس العمل على الطائرة تحت قانون الطيران المصري و القوانين الدولية. 


و تبعية لما تقدم فان هذا قد يؤدي الى ضرر في الأمن القومي المصري اذا ماحدث لا قدر الله حادث مؤسف.
ان المماطلة في المستحقات و كسب الوقت جعل من كل الطيارين و باقي العاملين في حالة قلق شديدة و ضغوط نفسية فاقت كل ما يمكن تحمله.  


اننا لسنا شركاء في رأس المال كي نشارك في الخسارة لأننا لا نشارك في الربح. 


في تلك الغضون فهناك مشاكل الصيانة و قطع الغيار الغير متوفرة بسبب عدم توفر الموارد المالية و هذا ايضا يعرض سلامة و ارواح الناس للخطر  و اصبح من الصعب حل هذه المشاكل . 


لذلك فإنني أتقدم باستقالتي من منصب القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة و من اي عمل اداري مكتبي أيضاً اعتباراً من الان الساعه. 22:10و اخلاء مسؤوليتي بالكامل من صلاحيات و مسؤليات منصب المدير التنفيذي و إدارة العمليات . مرفق أيضاً استقالة السيد كبير الطيارين  و كذلك طيار  مدير السلامة الجوية لنفس الأسباب . 


على  إثر ذلك اتخذت سلطات الطيران المدنى المصرى قرارها بوقف رخصة الشركة
يذكر ان الشركة يعمل بها أكثر من ٥٠ عامل ما بين طيارين وضيافة وعاملين وإدارة مما يعنى تشريد لأسر بأكملها .