رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مساعد وزير الداخلية: السجون المصرية تتبنى سياسة عقابية حديثة

اللواء زكريا الغمري
اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية

أكد اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون أن السجون المصرية تتبنى سياسة عقابية حديثة ترتكز على تقديم أوجه الرعاية الشاملة للنزلاء.

 جاء ذلك  خلال الكلمة التي ألقاها مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات في المنتدى الثاني للسجون المصرية اليوم بمنطقة سجون طره.

 ووجه  مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون الشكر للرئيس عبد  الفتاح السيسي لإطلاق مبادرته ذات العمق الإنساني "سجون بلا غارمين أو غارمات" ليبلغ اجمالي ما الإفراج عنه من الغارمين خلال الفترة ٦/٩/٢٠١٤ إلى ٦/١٠/٢٠١٨ بلغت ١٥ ألفا و٩٦٠ غارما وغارمة.

 وأضاف أن وزارة الداخلية أيقنت حجم التحديات وتحملت مسؤوليتها بتحدي وإصرار وأوليت اهتمامي لتطوير السجون وسعيت لتعديل التشريعات ذات صلة للتوافق مع المواثيق الدولية.

وأشار اللواء زكريا الغمري إلى أن قطاع السجون أهل للأمانة ويوفر مناخا آمنا لنزلاءه من ابناء الشعب المصري .

وأكد أن كل من بداخل السجون هو نزيل وفقا لأحكام قانونية صادرة وينالون كافة حقوقهم القانونية والدستورية وتتم معاملتهم وفقا لقواعد حقوق الإنسان .

 وأشار إلى أن ما ينعم

به قطاع السجون من آلاف الأفدنة من مزارع الإنتاج الحيواني توفر الغذاء السليم الصحي للنزلاء ، فضلا عن إتخاذ إجراءات صحية بشقيها الوقائي والعلاجي بالتنسيق مع مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الصحية للجامعات مما يوفر مظلة شاملة لهم.

وأكد مواصلة خطة التحديث للمنظومة الطبية للسجون ، حيث تم إنشاء  مستشفى بمنطقتي سجون جمصة والمنيا ومعدات الغسيل الكلوي، فضلا عن استحداث عنابر خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة من النزلاء واستمرار تدفق القوافل الطبية لإجراء الفحص الشامل لفيروس سي مما ساهم في خلق بيئة وقائية علاجية .

  وأوضح أن أوجه الرعاية الطبية نالت إعجاب وإشادة من قبل مجلس النواب والنيابة العامة ومنظمات المجتمع المدني .