رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مساعد وزير الداخلية: الوزارة أولت اهتماما فريداً بإدارة السجون المصرية

 اللواء خالد فوزي
اللواء خالد فوزي مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاق

أكد اللواء خالد فوزي مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات أن وزارة الداخلية أولت اهتماما فريداً بإدارة السجون المصرية ، ووضعت السياسات والخطط و سعت نحو تعديل التشريعات ذات الصلة لتتوافق مع المواثيق الدولية..    

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات في المنتدى الثاني للسجون المصرية اليوم بمنطقة سجون طره.

 وأوضح اللواء خالد فوزي أن وزارة الداخلية تحرص على صقل  قدرات العاملين بقطاع السجون وتنمية مهاراتهم الوظيفية وقدراتهم المهنية، فضلا عن عقد البرامج والدورات التدريبية والاستفادة من التجارب الأمنية الناجحة على الصعيد الدولى .

 وأضاف أن الوزارة تحرص على انتهاج  فلسفة عقابية تسعى للإصلاح والتهذيب وهدفها الأسمى هو تأهيل النزلاء ليصبحوا مواطنين صالحين لأنفسهم ووطنهم ..

وأشار اللواء خالد فوزي إلى أوجه الرعاية الإجتماعية والثقافية والدينية والتعليمية والرياضية شهدت تطوراً شاملاً لمساعدة النزلاء خلف القضبان على شغل أوقاتهم بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع .

 وتابع أن الوزارةُ تهتم بتوفيرِ كافةِ أوجهِ الرعايةِ الصحيةِ للمسجونينْ، حيثُ جاءَ قانونْ السجون وتعديلاتِهْ متوافقاً  مع قواعدِ الحدِ الأدنىَ لمعاملةِ السجناءْ الصادرةُ عن الأممِ المتحدةْ .. وذلك من خلال تطبيقِ إجراءاتِ الطبِ الوقائىْ وتوفيرِ طبيبٍ أو أكثرَ بكلْ سجنْ ..

وأضاف اللواء خالد فوزي أن جهودُ الوزارةِ لم تقف عند حدِ الالتزام بتنفيذِ ما تفرضهُ المواثيقِ الدوليةْ بل امتدت مظلةُ الرعايةِ الصحيةِ للسجناءْ .. ليشهدَ الواقعُ إنشاءَ العديدِ من المستشفيات بمستوياتِها المختلفةْ المركزيةُ منها والمحلية والتي تعد وبحق

منشآت طبية فريدة بفضل إمكانياتها الطبية وما تزخر به من أطباء متخصصون من الضباط والمدنيين بالإضافة إلى التعاقد مع الإستشاريين .. من أساتذة كليات الطب بالجامعات المصرية فى كافة التخصصات .

ونوه إلى أن المنظومة الطبية بالسجون نجحت  في إجراء عمليات جراحية صغرى ومتوسطة وكبرى وذات مهارة خاصة ، واستطاعت مد يد العون الطبى للمسجونين في إطار الاستراتيجية الأمنية فى تنفيذ خططها المستقبلية لتحقيق رعاية صحية متميزة لنزلاء المؤسسات العقابية.

 وأكد اللواء خالد فوزي تقديم كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون من ذوى الإعاقة وتجهيز عنابر خاصة لهم تتوافر فيها وسائل الإتاحة وذلك بعدد من السجون، فضلا عن  أطراف صناعية وبرامج علاجية وتأهيلية لمساعدتهم .

 وأوضح اللواء خالد فوزي أن  دور وزارة الداخلية لا يقف عند هذا الحد .. بل تمتد مظلة رعاية النزلاء لتشمل أسرهم بهدف حمايته وتقديم أوجه الدعم له حتى خروج عائلها من محبسه بل تمتد أوجه تلك الرعاية للسجين بعد انقضاء عقوبته .