عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أهالي عقارات المطرية المنهارة: الشارع بقى بيتنا والمسئولين خارج نطاق الخدمة

اثار انهيار العقار
اثار انهيار العقار

انهار منزل مكون من 5 طوابق بحارة داود المتفرع من شارع زغلول قلينى بمنطقة المطرية، مساء الأربعاء الماضي، وذلك بعد أن أخلت الأجهزة التنفيذية بحي المطرية شرق القاهرة المنزل من السكان بعد ظهور تصدعات وشروخ به.

وأدي انهيار العقار إلى سقوط عقارين آخرين أحدهما أمامه والأخر بجواره، وتسبب الحادث الأليم في تشرد أكثر من 20 أسرة، ليصبح المأوى الوحيد لهم الشارع وعطف الجيران عليهم بعدما أصبح كل ما يملك هؤلاء الأسر تحت الأنقاض.

وقال السكان المتضررين، إن عدد قيادات من قسم شرطة المطرية ورئيس الحي وأحدى موظفي الشئون الاجتماعية، قاموا بزيارة لنا ووزعوا على كل أسرة متضررة 100 جنيه وبطانية، وكان ذلك بعد حدوث الانهيار بيوم.

قال محمود سعد إحدي سكان العقار المنهار، إنه منذ سقوط العقار هو يقيم مع أسرته في الشارع بلا مأوي، مؤكدا تجاهل المسئولين التام معه، نحو مطالبه التي تتمثل في توفير سكن آخر يحتمي فيه مع أسرته بدلًا من الشارع الذي يقيم فيه.

وأضافت أم إسراء، إحدي سكان العقار المنهار، أن سقوط العقار تسبب في خراب بيتها لوجود "جهاز ابنتها العروسة تحت الأنقاض"، مشيرة إلى أنها لم يخطر ببالها أنه سيسقط في يوم ما، وأنه لا أحد يهتم لأمرهم، قائلة "محدش بيتهم

بينا المسئولين ودن من طين وودن من عجين".

وأكدت أم سمير، إحدي مستأجري العقار المنكوب، أنها تقييم في الشارع منذ سقوط العقار من أربعة أيام، لعدم توافر سكن آخر تحتمى بيه، فهي لا تملك شيء فكل ما تملكه أصبح تحت الأنقاض، وأن الجلباب التى ترتديه أخذته من أحد الجيران، لافتة أن بنتها الصغيرة تبكي كل يوم ليلا من شديدة البرد لتحول الحال بها من دفئ السكن إلى هواء الشارع الطلق.

وأوضحت سارة إحدي سكان العقار، أنه قبل سقوط المنزل عاينت مهندسة من حي المطرية البيت وأكدت لهم أنه في حالة جيدة جدًا، وأنهم يعيشون فيه بأمان سنين، مشيرة إلى أنه لم يمر علي حديث مهندسة الحي 20 يوميا إلا وسقط العقار فوق رؤوس السكان، وتشرد أكثر من 20 أسرة في الشارع دون ماؤى.

شاهد الفيديو...