عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصرى: الرئيس السيسى صاحب مبادرة إنشاء مطار «سفنكس» الدولى

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى أن التشغيل التجريبى لمطار «سفنكس» إضافة كبيرة للمطارات المصرية ومجهود كبير من الشركة القابضة للمطارات وكل الجهات العاملة بالمطار لبدء التشغيل التجريبى.

وقال لدى افتتاحه لمطار «سفنكس» الدولى إن فكرة إنشاء المطار تعود للرئيس السيسى الذى طلب إنشاء مطار فى هذا الموقع المتميز للتخفيف عن مطار القاهرة الدولى ولاستغلال المحافظات المحيطة للمطار ولخدمة المنطقة السياحية بالمناطق المجاورة وكذلك كمطار لتصدير الحاصلات الزراعية التى تأتى من محافظات الصعيد.

وشدد على أن المطار واعد وله مستقبل كبير وأنه من النادر تشغيل المطار لرحلات اليوم الواحد القادمة من الغردقة وشرم الشيخ والتى تأتى بالسائح لمدة يوم لمشاهدة المناطق السياحية

بالجيزة والعودة مرة ثانية إلى المناطق الشاطئية، وقال إن أنشطة المطار ستتضمن السياحة والاستثمار والاقتصاد والتصدير.

ووجه الشكر للقوات المسلحة التى تمكنت من إنشاء المطار والأنفاق على مراحل البناء مع الشركات المدنية التى قامت بتنفيذ المشروع.

وصرح الفريق يونس المصرى بأن مشروع مطار «سفنكس» الدولى يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر 2030 الرامية إلى تحقيق خطة الدولة فى التنمية الاقتصادية المستدامة وﺗﻮفير اﻟﺒﻨﻴﺔ اﻟﺘﺤﺘﻴﺔ لتشجيع الاستثمار الخارجى وتنشيط الحركة السياحية.