رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصدر سعودي: محاسبة المسئولين عن مقتل خاشقجي وإجراءات لمنع تكرار ما حدث

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية بأن التوجيهات والقرارات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين إثر الحادث المؤسف والأليم الذي أودى بحياة الصحفي جمال خاشقجي، تأتي استمرارًا لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدل، ومحاسبة أي مقصر كائنًا من كان، والتعامل مع أي تقصير أو خطأ، خاصة إذا كان يمس ابنًا من أبناء الوطن وبغض النظر عن أي اعتبارات.

 

وشملت الإجراءات توجيه النائب العام بالقيام بتحقيق لكشف ملابسات اختفاء جمال خاشقجي، وما تبع ذلك من التحفظ على المشتبه بهم لاستكمال التحقيقات، وتشكيل لجنة لمراجعة الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، وما تضمنته هذه الخطوات من إعفاءات لعدد من المسئولين في الجهاز المعني.

 

وأكد المصدر أن هذه التوجيهات تعكس حرص القيادة على أمن وسلامة جميع أبناء الوطن،

كما تعكس عزمها على أن لا تقف هذه الإجراءات عند محاسبة المقصرين والمسئولين المباشرين، لتشمل الإجراءات التصحيحية الكفيلة بمنع حصول مثل هذا الخطأ الجسيم مستقبلًا، لا سمح الله .

 

وأضاف المصدر بأن حكومة المملكة تقدر التعاون المميز الذي أبدته حكومة تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب أرودغان التي ساهمت جهودها وتعاونها بشكل هام في مسار التحقيقات بشأن مقتل جمال خاشقجي.

 

كما أعربت المملكة عن تقديرها للمواقف الحكيمة للدول التي آثرت التروي وانتظار نتائج التحقيقات، والابتعاد عن التكهنات، والمزاعم.