رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد الجوية تحتفل بيومها العربي الأول

 الهيئة العامة المصرية
الهيئة العامة المصرية للأرصاد الجوية

 نظمت الهيئة العامة المصرية للأرصاد الجوية، اليوم السبت، فعاليات الاحتفال الأول بيوم الأرصاد العربي، وذلك تحت رعاية الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني.

 

وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية ورئيس اللجنة العربية الدائمة للأرصاد بجامعة الدول العربية - في تصريح اليوم - "إن الاحتفال باليوم العربي للأرصاد الجوية يعد من أهم الأحداث التاريخية للأرصاد الجوية العربية، موضحا أن اختيار هذا اليوم يرجع إلى عام 1970، وهو ذكرى إصدار مرسوم بإنشاء اللجنة الدائمة للأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية".


وأضاف أن الاحتفال بهذا اليوم يعكس التعاون الإيجابي بين الدول العربية في مجال الأرصاد، ويبرز الدور الفعال وتبادل الخبرات بين الدول العربية، وذلك في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها المنطقة العربية.. منوها إلى أنه يساهم بشكل كبير في التنبؤ ومواجهة المخاطر الطبيعية الناتجة عن هذه التغيرات المناخية.


وأكد الدكتور عبد العال أن الهيئة تعمل على تعزيز الشراكات بين الهيئات

والمنظمات العربية المعنية بالأرصاد بهدف رفع جودة البيانات والمعلومات وتطوير قدراتنا وتلبية احتياجات مجتمعاتنا العربية.. مشيرا إلى أن الدول العربية اختارت موضوع (الخدمات المناخية) ليكون شعار احتفال اليوم العربي للأرصاد الجوية هذا العام.


ووقعت هيئة الأرصاد، خلال الاحتفال، توقيع مذكرتي تفاهم مع شركتي (أورينت للاستشارات والتدريب) و(أي أس سي إيجبيت) للتعاون في مجال الجودة تمهيدا لتوقيع بروتوكول تعاون دائم.


وكانت اللجنة الدائمة للأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية قد أقرت خلال اجتماعات الدورة الثانية لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشئون الأرصاد الجوية والمناخ تحديد يوم للاحتفال بيوم الأرصاد العربي بهدف التعريف بأهمية الأرصاد الجوية.