رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سامي الشريف: الإعلام المصري يحتاج إلى إصلاح

 سامي الشريف
سامي الشريف

اعرب سامي الشريف، عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة للعلوم والتكنولوجيا، رئيس الاتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، عن مدى سعادته وشكره لـلدكتور إبراهيم أبو ذكري، رئيس اتحاد المنتجين العرب، على تنظيمه لهذه الفاعلية وعلى ما يقوم به من جهد كبير  في إصلاح ما أفسدته السياسة العربية .

وأكد أن السياسة أخفقت في أن توحد القلوب العربية ولم يعد الأمل إلا في القوة الناعمة مثل الفن والثقافة الإعلام الإبداع وأن توحد بين الشعوب العربية، السنة الماضية اقترح "أبو ذكري" مسابقة بين طلاب كليات وأقسام الإعلام بمصر لأنهم هم إعلاميي المستقبل مضيفًا أنه تم ضم المهرجان ضمن فعاليات المونديال .

وأضاف أنه لم يتوقع النجاح الذي وصلت إليه الدورة الأولى بأن يتقدم 34 كلية ومعهد، وكانت الفاعليات داخل جامعة القاهرة ونجح نجاحا باهراً بغض النظر إلى أن الجوائز كانت رمزية .

وأكد أن دورة هذا العام سوف تختلف كثيرا عن دورة العام الماضي حيث تشارك بها الجامعات العربية، مؤكدا أن الدول التي شاركت إلى الآن بجانب مصر، السعودية، الإمارات، العراق، المغرب، الأردن، أرسلوا الأعمال ويتم تحكيمها.

وأضاف أن الإبداع هو الذي يقود الأمم إلي الأمام والإعلام جزء من الإبداع وهو الاستثمار ويجب أن نحافظ على هذه المهنة .

وتابع: "التواصل المجتمعي لا يعتمد على وسائل الإعلام فقط ولا يعتمد على جميع المستحدثات والتطور التكنولوجي ولم يعد المشاهد أو المستمع في انفصال عن الرسالة هو جزء من الرسالة".

واستطرد: "يحتاج الإعلام إلى إصلاح ويمكن إصلاحه لأن الكوادر الإعلامية المصرية كوادر شديدة التميز والحفاظ على الإعلام المصري في مصر ماسبيرو، والصحف القومية هي قضية أمن

قومي ولابد من معالجة الأخطاء وعدم إجادة بديل لها".

حضر المؤتمر كلا من عبدالله العامر، زياد خضر، سامي الشريف، محمد الجبيري، المستشار فوزي الغويل،مصطفي هديب، اللواء طارق المهدي، وناقش المؤتمر جدول أعمال وفعاليات الدورة السابعة من المونديال، الذي يقام بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، كما تم استعراض الخطوط العامة للمهرجانات المكونة للمونديال وهي: مهرجان القاهرة ‏للإذاعة، ومهرجان القاهرة للتليفزيون، والبث الفضائي، ومهرجان القاهرة للأغنية العربية المصورة، والمهرجان العربي ‏للإعلام السياحي، ومعرض القاهرة للمرئي والمسموع، ومهرجان القاهرة للإعلام الأمني، ومنتدى القاهرة للإعلام ‏والاستثمار والدورة الثانية من مهرحان علوم الاعلام، إضافة إلى إعلان جديد المونديال وهو مهرجان الإعلام ‏الرياضي، والمهرجان العربي لفنون الطفل، والأمانة العامة للبث الإلكتروني.

جاء هذا خلال المؤتمر الإعلامي الذي يقيمه ‏الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور إبراهيم أبو ذكري بالتعاون مع شركة "ايكونيك" للإنتاج الإعلامي، والذي أعلن عن فعاليات الدورة السابعة من مونديال القاهرة للإعلام العربي والذي يقام في الفترة من 6 إلى ‏‏10 من نوفمبر القادم، بفندق "كونراد" بكورنيش النيل.