رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد وقفة 3 أيام.. شركة المقاولات تصرف الرواتب بتدخل من القوى العاملة

جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

نظم العشرات من العاملين والعاملات بشركة المقاولات المصرية - مختار إبراهيم سابقاً وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة الرئيسي، ثلاثة أيام متتالية، وذلك للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة، وصرف المكافآت المتأخرة.

وبعد مرور عدة أيام من الوقفة الاحتجاجية لموظفي الشركة، استجابت إدارة الشركة بتعليمات من وزارة القوى العاملة إلى مطالب العمال، حيث قامت بصرف كافة رواتبهم المتأخرة.

وأكد سعيد السيد، أحد موظفى الشركة المصرية "مختار إبراهيم سابقا"، أن الشركة قامت بالاستجابة لأحد مطالبهم وتم صرف رواتبهم، لافتًا إلى أن وكيل وزارة القوة العاملة توجة إليهم واستمع إلى جميع مطالبهم والوصول إلى الحلول.

وأضاف: "أن وكيل الوزارة وعد بحل جميع مشاكلنا والتحدث في الأمر مع وزارة القوى العاملة، المختصين بهذا الشأن والحكومة.

وتابع: "أن وكيل الوزارة وعدنا بحل جميع المشاكل داخل الشركة وعرض الأمر على الوزراء المعنيين بالإضافة إلى تقوية الشركة ".

وفي سياق متصل، قال ممدوح خالد، موظف بالشركة، إن الشركة استجابت لأحد مطالبنا وهى صرف راتب شهر سبتمبر الماضي، لافتًا إلى إن لم تتم الاستجابة الكاملة من هذه الوقفة، قائلا" احنا لسه عايزين المكافآت أحنا مخدناش غير 3 شهور ولسه باقى 7 شهور".

وأضاف: أن الكثير من الوقفات الاحتجاجية تصنع مشكلات مع إدارة الشركة، لافتًا إلى إنه يجب التمييز بين الحق فى الاحتجاح على مطالب معينة بطرق سلمية وليس بالعنف، مشيرًا إلى إنه لن نتجاوز قوة القانون فى التعبير عن هذه المطالب، واحترام حق المحتجين فى مطالبهم.