عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نور وبوابة التاريخ يحصل على جوائز الإنتاج المتميز من القومي لحقوق الإنسان

بوابة الوفد الإلكترونية

حصل مسلسل "نور وبوابة التاريخ"، إنتاج الأزهر الشريف وأكاديمية البحث العلمى بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، على جوائز الإنتاج المتميز من المجلس القومي لحقوق الإنسان. 
وكرم مجلس حقوق الإنسان جهات الإنتاج والأزهر الشريف وأكاديمية البحث العلمى د.محمود صقر  ود.نهى عباس عن الإنتاج والتأليف المتميز وشركة نهضة مصر والاستاذة دينا إبراهيم عن تنفيذ الرسوم المتحركة.
وجاءت حيثيات لجنة تحكيم الأعمال الدرامية والتليفزيونية أن مسلسل نور وبوابة التاريخ حصل على إجماع لجنة التحكيم وتم اختياره من ضمن ثمانية أعمال رسوم متحركة تم عرضها في رمضان.
كما شملت الحيثيات أن المسلسل حرص على تنشئة الأطفال تنشئة سليمة سواء من ناحية اللغة حيث تم عرضه باللغة العربية الفصحى بأسلوب مبسط فضلا عن حرصه على عرض القيم والأخلاق الخاصة بالمجتمع المصري والعربي بالإضافة إلى تفنيده للأفكار المتطرفة. 
وقالت رئيسة لجنة التحكيم المخرجة إنعام محمد علي "إن مسلسل نور وبوابة التاريخ اكتملت فيه شروط المسابقة من حيث الجودة ومعالجته لقيم حقوق الإنسان وإنه من الأمور المضيئة حيث حصل على جائزة دبى هذا العام فى مسابقة محمد بن راشد العالمية وسيتم

تكريمه من القومى لحقوق الإنسان أيضا".
واقترحت إنعام محمد على أن يضاف محتوى مسلسل نور وبوابة التاريخ إلى بنك المعرفة ويصبح مرجعا لطلبة المرحلتين الابتدائية والإعدادية، ويتبعه مسلسلات أخرى تحمل قيم ثقافية، وتصبح الأعمال الدرامية أسلوبا لتوسيع للوعى، مطالبة بضرورة وجود قناة للدراما وبرامج الأطفال ويقام صلة بينها وبين وزارة التربية والتعليم ليستفاد كل منها الآخر حتى تستطيع جذب الطفل إليها خاصة ونحن فى مرحلة بناء الانسان .
يذكر أن مسلسل نور، عرض فى شهر رمضان الماضي وألقى الضوء على أبرز العلماء العرب، في مجالات العلوم المختلفة الذين كانت لهم إسهامات واضحة في مجالاتهم العلمية ساهمت في رقي البشرية، من خلال عرض شيق باستخدام تكنولوجيا الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد.