رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر المحتوى الخاص بنموذج الأعلى للإعلام لترخيص موقع إلكتروني

أحمد سليم أمين عام
أحمد سليم أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أعلن أحمد سليم، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن بدء تلقى طلبات ترخيص المواقع الإلكترونية والصحف والقنوات الخاصة بدءاً من يوم الأحد المقبل ولمدة أسبوعين بمقر المجلس بماسبيرو.

وأضاف سليم فى تصريحات لـ "الوفد"، أن المجلس قام بإعداد نموذج للمتقدمين للترخيص يحتوى على عدة بنود أبرزها ، اسم صاحب الشركة أو صاحب الموقع الإلكترونى، محل إقامته ، الهدف من إنشاء الموقع، السياسية التحريرية، اسم رئيس التحرير، أهداف الموقع، وغيرها من البنود التى يضمنها نموذج المجلس، متابعاً بعد ملء النموذج يتم تسديد 50 ألف جنيه رسوم للجنة التراخيص على أن تبت اللجنة فى النموذج المقدم والاطلاع على الأوراق الخاصة كالسجل التجارى والبطاقة الضريبية وغيرها من الأوراق الخاصة بملكية الموقع أو الصحيفة ثم ترد بالموافقة أو الرفض فى غضون أسبوعين.  

وأكد أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن فتح باب تلقى طلبات ترخيص المواقع الألكترونية والصحف والقنوات الخاصة يأتى استكمالاً للجهود المبذولة من جانب المجلس

لضبط المشهد الإعلامى والصحفى فى مصر فى ضوء القانون الجديد رقم 180 لسنة 2018 والخاص بتنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأشار سليم ، الى أن عملية ترخيص المواقع الإلكترونية هى اجراءات تنظيمية معمول بها فى كافة دول العالم ، متسائلاً هل يعقل أن يكون هناك موقع إلكترونى يقدم خدمة إخبارية أو إعلانية دون الحصول على ترخيص؟ ، هذا يعد إساءة للمواقع الجادة التى تقدم تعمل فى مجال الصحافة بشكل مهني واحترافى، كما أن الترخيص سوف ينظم سوق الإعلام فى مصر يخرج الدخلاء ويحمى الحقوق والملكية الفكرية ويمنح الحق فى الحصول على المعلومة من مصدرها.