عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكاديمية الطيران تضم أحدث طائرات التدريب الجديدة

 الأكاديمية المصرية
الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

ضمت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران التابعة لوزارة الطيران المدني مؤخرا، أحدث طائرات التدريب الجديدة من طراز "Beechcraft Bonanza G 36 " و"58"Beechcraft Baron   وبذلك وصل عدد أسطولها إلى 25 طائرة.

ويأتى ذلك في إطار خطة الأكاديمية لتحديث وتطوير أسطولها، كما حققت الأكاديمية الريادة دون عن غيرها من أكاديميات التدريب بمنطقة الشرق الاوسط بمنح إجازة صيانة الطائرات طبقا لتشريعات EASA و ICAO.
وإنطلاقاً من رغبة الأكاديمية فى التطوير الدائم ومواكبة أحدث البرامج التدريبية التى تخدم قطاع الطيران، قامت الأكاديمية بإستئناف التدريب فى مجال طب الطيران والذي يعد تخصص مهني يقوم فيه الطبيب المختص بتوقيع الكشف على أطقم الركب الطائر وتحديد مستوى اللياقة الطبية وفقاً لتشريعات المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو)، وقد أسفرت جهود الأكاديمية فى هذا المجال إلى إدراج منظمة الايكاو لدورات طب الطيران ضمن خطة تدريباتها بعدما تم اعتمادها وتطويرها من قبل برنامج TRAINAIR PLUS.
استحدثت الأكاديمية إجازة طيار تجارى بالون من 6 الى 8 شهور والذي يشمل اجازة طيار خاص وطيار تجارى بالون، حيث يتم استقبال الطلبة بعد حصولهم على الثانوية العامة أو الشهادات التى تعادلها ويتم إجتياز الطالب عدة إختبارات فى اللغة الانجليزية والاختبارات الطبية والنفسية بالإضافة الى الحصول على موافقة الجهات الامنية لطيران الطالب فوق الأجواء المصرية، هذا وقد تم تخريج أول دفعة لمهندسى صيانة البالون فى شهر يوليو 2018.
ومن جانب آخر تنتهج الأكاديمية خطة تسويق تعتمد على Digital Marketing لإستهداف الشريحة العمرية التى تستقى معلوماتها من خلال الكمبيوتر والهاتف

الخلوي، والقيام بعمل زيارات إلى مدارس اللغات وتقديم عرض عن خدمات وأنشطة الأكاديمية للطلاب، بالإضافة إلى توقيع الأكاديمية على عقود تسويقية للوافدين من الخارج مما كان له المردود الإيجابى فى زيادة عدد الطلبة الوافدين من الدول العربية منها العراق وليبيا واليمن والكويت وجنوب السودان والبحرين ، كما يصل عدد الطلبة من دولة العراق بالأكاديمية إلى أكثر من 50 طالبا.
وقعت الاكاديمية مؤخراً برتوكول تعاون مع شركة مزايا للإستشارات والتدريب الليبية لتدريب عدد 153طالبا ليبيا في كل من كلية المراقبة الجوية وكلية الدراسات المتخصصة.
كما وجه الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني بأهمية التنسيق بين المطار والأكاديمية المصرية لعلوم الطيران لتوفير أفضل الإمكانيات لتدريب طلاب الأكاديمية وخلق جو مناسب يساعدهم على الطيران بكفاءة عالية (المساعدات الملاحية -الإدارية -الفنية- الهناجر.. وغيرها)، بالإضافة إلى التنسيق بين مطار أكتوبر والأكاديمية المصرية لعلوم الطيران المدنى والتى تعمل بنفس المطار، فى إطار توجهيات وتعليمات الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى لتوفير مناخ جيد للمتدربين.