رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية عن التعاقد مع الخريجين لمدة 9 شهور: تفكير منطقي يحتاج لدراسة

بوابة الوفد الإلكترونية

أثنت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، على اقتراح النائب عصام الصافى، بشأن التعاقد مع الخريجين لمدة 9 شهور للقضاء على أزمة عجز المعلمين، قائلة: "هذه الفكرة جيدة بشكل عام، ولكننا نحتاج إلى عقول تفكر خارج الصندوق حتي نستطيع أن نقضي علي أزمة المعلمين المتواجدة في بعض الأماكن، فهذا تفكير منطقي".


وأوضحت "نصر" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن هذا المقترح سيتم عرضه علي وزير التربية والتعليم، لافتة أن هذا المقترح لا بد وأن يُدرس بشكل دقيق، مؤكدة على ضرورة الدورات التدريبية المكثفة للخريجين، بالإضافة إلي عمل آلية يتم من خلالها اختيار الخريجين الذين يتم التعاقد معهم .


وتابعت: "من الممكن أن يتم اختيار المعلمين لفترة علي أن تتغلب الوزارة علي الأزمة، حيث أننا

نحتاج إلي دراسة حتي لا نظلم أحدا ومن الممكن أن تقوم الوزارة بتثبيت المعلمين الأكفاء، فنحن في مرحلة جديدة وخطوة أولي، بالإضافة إلي أن هناك محاور تم العمل عليها كتدريب المعلمين وتطوير المناهج فنحن نقوم بخطط سريعة وخطط طويلة الأجل فطويل الأجل تحتاج إلي  فترات مثل بناء المدارس أما القصيرة فنقوم بالعمل عليها".

 

جدير بالذكر أنه كان النائب عصام الصافي قدم اقتراحا علي أن يتم التعاقد مع الخريجين خلال 9أشهر حتي نستطيع القضاء علي أزمة المعلمين في المدارس.