رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديد يوم لصيانة المرافق الجامعية بمشاركة الطلاب

صيانة المرافق الجامعية-
صيانة المرافق الجامعية- أرشيفية

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتحديد يوم رياضي بكل الجامعات يشارك فيه جميع مكونات المجتمع الجامعي، كما يتم أيضًا تحديد يوم لصيانة المرافق الجامعية بمشاركة طلاب الجامعات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري للمجلس الأعلى للجامعات، اليوم الخميس، برئاسة وزير التعليم العالي، وحضور الدكتور محمد لطيف، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي، في مقر جامعة الإسكندرية.

وأشار عبد الغفار إلى الدور المجتمعي للجامعات، مؤكدًا أهمية المشاركة الفعالة لكل الجامعات والمستشفيات الجامعية في تنفيذ المبادرة القومية التي أطلقتها وزارة الصحة لجعل مصر خالية من فيروس سي؛ تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية.

ولفت عبد الغفار إلى قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتكريم أفضل الجامعات استعدادًا للعام الدراسي الحالي، في ضوء المسابقة التي أطلقها الرئيس عقب المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة في يوليو الماضي، مؤكدًا أهمية هذا التنافس في إفادة الكيان الجامعي.

وأشاد عبد الغفار بالإمكانيات الجيدة للجامعات المصرية التي قام رئيس الوزراء بزيارتها خلال الفترة الماضية، والتي شملت جامعات (أسيوط، سوهاج جنوب الوادي، بورسعيد، المنصورة).