رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. مواطنون يروون قصص نجاحهم برعاية جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

جانب من المشروعات
جانب من المشروعات

روي أصحاب بعض المشاريع من الحاصلين على تمويل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ،برئاسة نيفين جامع الرئيس التنفيذى للجهاز، كيف حققوا أحلامهم  وبدأوا مشروعاتهم بالحصول على دعم من الدولة عن طريق الجهاز تنمية المشروعات والذى أسهم بشكل كبير فى تحقيق طفرة كبيرة فى تقديم مشروعاتهم الى الأمام والأفضل وتوسيعها.

ويقدم جهاز تنمية وتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، أشكال مختلفة لدعم المواطن المصرى وفئة الشباب من الجنسين للنهوض بمشروعاتهم وتحقيق أحلامهم بما يعود بالنفع على الشخص ذاته والأقتصاد المصرى والمجتمع شكل عام.

وقالت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، أن هناك العديد من الخدمات الغير مالية تبدأ من فكرة المشروع كيف تستخرج المستندات الخاصة بمشروعك أعداد دراسة الجدوى التمويل مايتبعه من تسويق للمنتج بكل أنواعه ثم المتابعة.

وأضافت الجامع: أن الغرض من تمويل المشروعات ليس مجرد توفير خدمات مالية أو غير مالية ، الهدف أقامة مشروعات وتوفير فرص عمل ،مضيفه أن أحساس المواطن أوالشاب أن مشروعه يساعد فى تنمية شخصه والمتجمع ويعود بالنفع على الاقتصاد المصرى.

وطالبت الرئيس التنفيذى للجهاز، الشباب والفتيات بالتوجه الى فروع الجهاز المنتشرة على مستوى الجمهورية للحصول على الخدمات المتاحه من الجهاز وذلك عن طريق الحصول عنوان فروع الجهاز المختلفة من خلال الأتصال على الخط الساخن 16733.

وتابعت الجامع، أن كل المشروعات التى تحدثنا عنها حقائق والجهاز قام بتمويل 160 ألف مشروع وفرت 305 فرصة عمل،مضيفه أن الدولة أنشئت الجهاز لتقديم الخدمة للمواطن والشباب بصفه خاصة لتوفير فرص عمل وأقامة مشروعاتهم ،والمشروعات التى تدشن تعطى أثر إيجابى للاقتصاد وتعود بالنفع على الدولة والفرد.

وقال المواطن خالد الجداوى صاحب مزرعة ماشية بالأسماعيلية، أنه تقدم لجهاز تنمية المشروعات بمحافظة الأسماعيلية للحصول على تمويل لمشروع مزرعة الماشية، وعلى الفور رحب المسئولين فى الجهاز بتمويل المشروع والمشروع حقق نجاح كبير،مضيفاً نحصل على تمويل من الجهاز منذ 10 أكثر من  سنوات.

وطالب الجداوى، كل من يتقدم للحصول على تمويل من جهاز تنمية المشروعات أن يعتبر أن أموال الجهاز بمثابة أمانه لديه ولايوظفها الا فى خدمة المشروع الذى طلب التمويل على اساسه.  

وقال المهندس هيثم مصطفى أبوحديد صاحب مصنع أثاث خشبى بالاسماعيلية،: توجهت لجهاز تنمية المشروعات بالمحافظة وبعد الحصول على قرض الجهاز أستطاعت تكبير المشروع الخاص بى".

وقال أحمد عفيفى صاحب شركة السويس للغازات الصناعية: أن بداية فكرتى فى أنشاء مشروع الغازات الصناعية فى المحافظة السويس كان صعب لكونه يحتاج الى رأس مال أكثر من 300 ألف جنية،مضيفاً بعد الحصول على صندوق تمويل المشروعات قمت بتنفيذ المشروع.

وقال عماد فتحى رئيس مجلس إدراة الشركة المصرية للبويات من محافظة السويس: أبديت تكوين فكرة أنشاء مشروع خاص ومع المشاركة مع الصندوق أستطعت تنفيذ الفكرة لتصبح مشروع كبير

ولفت كمال فهمى صاحب مركز خدمة السيارات بالسويس،الى أنه نفذ مشروعة بتمويل من الصندوق الاجتماعى المتعاقد مع بنك التنمية والأئتمان بالسويس بعد حصوله على قرض التمويل من البنك.

ويقول طاهر الأسمر من محافظة بورسعيد صاحب مصنع ملابس، لجائنا لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطه فى 2012 ووقفوا بجانباً ودعمونا مداياً ومعنوياً.

وقالت وفاء عبدالعال صاحبة مشروع لتصنيع الملابس ببورسعيد:" إنه حصلت على قرض من صندوق تمويل المشروعات الصغير والمتوسطة بالمحافظة بملغ 10 الاف جنية على شكل ماكينات وتمويل مادى وقمت بتدشين ورشة صغيروثم نجحنا والورشة سمعت بشكل كبير"

ويقول أسلام شرباصى صاحب مصنع أنتاج شكائر البلاستيك ببورسعيد،:" أنه توجه لجهاز تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفى البداية عرضوا الدخول فى دورة تدريبية حتى أتعلم كيفية ادراة المشروع ثم بعد ذلك الدخول فى مرحلة التمويل".

 

شاهد الفيديو...