رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي بمحافظة جنوب سيناء

 الدكتورة منال العبسي
الدكتورة منال العبسي رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر

ثمنت الدكتورة منال العبسي رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، جهود الدولة المصرية بمختلف أجهزتها لتنظيم ملتقى سانت كاترين للسلام العالمى بمحافظة جنوب سيناء والذي يقام تحت شعار  "هنا نصلي معا" وبرعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

 وقالت «العبسي» في بيان لها، إن الملتقي والذي تنظمه محافظة جنوب سيناء تحت قيادة اللواء المحافظ خالد فودة، بالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية وهيئة الاستعلامات المصرية، سيبعث برسالة حب وسلام للعالم بأكمله وللتأكيد بأن مصر ستظل بلد الأمن والأمان والمحبة، مشيرة إلى أنه لأول مرة سيشهد الوادى المقدس شعائر صلاه الجمعه بالتزامن مع صلاه الأخوة الأقباط داخل دير سانت كاترين، مما يؤكد للعالم بأن مصر ستظل ملتقي الأديان السماوية جميعها.


 وأكدت الدكتورة منال العبسي، على دعمها

لذلك الملتقى الذى يعد بمثابة نقلة نوعية فى مجال السياحة، معربة عن سعادتها بما شهدته مصر الفترة الأخيرة من تقدم ملحوظ  في هذا المجال.

 

وأشارت رئيس الجمعية، إلى أن سيناء تستحق أن تكون عاصمة السياحة الدينية وملتقى الأديان، وذلك لما تتمتع به من مزارات ومقاصد وآثار دينية تمثل وتعبر عن الأديان السماوية الثلاثة سواء الإسلام أو المسيحية أو اليهودية، مضيفة أن مصر مليئة بمقومات السياحة الدينية وتنشيطها يجعلها مصدرًا مهمًا للدخل القومى والنهوض بالاقتصاد.