عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رؤساء البنوك يرحبون بتفعيل الاتحاد العربي لعمال البنوك

بوابة الوفد الإلكترونية

رحبا رئيسا مجلس إدارة "بنك مصر" و"المصرف المتحد" بإعادة وتفعيل نشاط الاتحاد العربى لعمال المصارف.

 

وقال محمد الاتربى، رئيس "بنك مصر" خلال مباحثاته مع اتحاد العاملين للمصارف بلبنان برئاسة جورج أنطوان، الذى يزور مصر حاليا، "نحن فى حاجة إلى إقامة هذا التكتل العمالى العربى لكى يساهم بفاعلية وكشريك مع المؤسسات الإدارية، المتمثلة فى اتحاد المصارف العربية، من أجل تعظيم العمل فى مواجهة التحديات والمتغيرات التى يشهدها العالم".

 

وشدد الاتربى على أهمية الاهتمام بالعنصر البشرى وتحسين أداءه للارتقاء بالخدمات المالية التى هى أساس التنمية فى جميع البلدان العربية.

 

وقال نادر العريان الأمين العام للنقابة العامة للبنوك، أن أشرف القاضى، رئيس المصرف المتحد، أكد خلال استقباله للوفد اللبنانى، على تبادل الخبرات، وأنه

مستعد لتقديم كافة أشكال الدعم لتفعيل نشاط اتحاد نقابات المصارف العربية، حتى يكون له الدور الفاعل كشريك أساسى فى إدارة أعمال البنوك وتحقيق النجاحات فيها.

 

وأشار النائب جمال عقبى، نائب رئيس اتحاد العمال، إلى المبادرة التى بدأتها النقابة العامة للبنوك، للم الشمل العمالى العربى فى هذا القطاع والتى لاقت ترحيبا من اتحادات عمال المصارف فى السودان والبحرين والجزائر ولبنان، وهناك تواصل مع بقية الاتحادات العمالية العربية تمهيدا لعقد مؤتمر لهذا الاتحاد بالقاهرة قريبا.