رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصف مصر الحديثة.. مسابقة تصوير يطلقها الاتحاد الأوروبي

بوابة الوفد الإلكترونية

 أطلق وفد الاتحاد الأوروبي في مصر مسابقته السنوية الـ11 للتصوير الفوتوغرافي، التي تستهدف المصورين الهواة.

 

 تعتبر المسابقة تقليدًا يحرص عليه الاتحاد الأوروبي كجزء من دوره في دعم الثقافة وتشجيع المواهب، بجانب تسليط الضوء على الأنشطة المختلفة التي يقوم بها في مصر.

 

 تعقد مسابقة هذا العام تحت عنوان "وصف مصر الحديثة"، ويأتي ذلك فى إطار احتفال الاتحاد الأوروبي بالذكرى الـ210 لصدور كتاب "وصف مصر"، الذي أصدرته لجنة العلوم والفنون في مصر (المجمع العلمي المصري) في عام 1809.

 

ووثّق الكتاب الحياة في مصر من مختلف جوانبها الثقافية والبيئية والجغرافية، ويعتبر الكتاب علامة مميزة في تاريخ التعاون الثقافي الممتد بين مصر وأوروبا، كما أنه من ضمن أهم الدراسات التاريخية في تاريخ مصر الحديث.

 

 يدعو الاتحاد الأوروبي جميع المصورين الهواة للمشاركة في تسجيل مختلف جوانب الحياة اليومية في مصر لإيمانه بثراء الثقافة المصرية بالعديد من الملامح الفريدة التي تستحق التسجيل.

 

 يهدف الاتحاد الأوروبي من خلال عنوان المسابقة هذا العام إلى إعادة تسجيل حياة المصريين في القرن الـ21، لكي

تكون مرجعًا للأجيال المقبلة، كما هو حال كتاب "وصف مصر".

 

يتم اختيار الصور على أساس مدى إظهارها لنمط الحياة المعاصرة في مصر؛ سواء من خلال توضيح طبيعة الأعمال والحرف الحالية، أو وسائل المواصلات وشكل العلاقات بين أفراد الأسرة.

 

 يذكر أن مسابقة الاتحاد الأوروبي في مصر للتصوير الفوتوغرافي للهواة تنظم سنويًا منذ عام 2008. وشهدت نسخة العام الماضي مشاركة أكثر من 140 شخصًا، وكانت المسابقة تحت عنوان "الوجهات المفضلة في مصر".

 

 يحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على جوائز، كما ينظم الاتحاد الأوروبي معرضًا لأفضل ثلاثين صورة، إضافة إلى طباعة الصور الـ12 الأولى على تقويم عام 2019 لوفد الاتحاد الأوروبى، وآخر موعد للاشتراك 17 نوفمبر 2018.