عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمهات مصر: صفحات المدارس على فيسبوك تلعب دورًا كبيرًا في التواصل

عبير أحمد مؤسس اتحاد
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم

 أكدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أهمية صفحات المدارس على الفيسبوك، في التسهيل على أولياء الأمور، وتلقي شكاواهم ومقترحاتهم.

 

و أضافت عبير، أن صفحات المدارس لها دور كبير في تخفيف العبء على ولي الأمر، عند الاستفسار عن معلومة تخص نجله، بدلًا من الذهاب للمدرسة واستغراق الوقت، مستطردة: "ولكن هل جميع صفحات المدارس على الفيسبوك تتفاعل وتستجيب لأولياء الأمور؟ للأسف عدد كبير منها لا يتفاعل وتكون الصفحة نوعًا من الشو ودعاية للمدرسة"، مطالبة جميع المدارس بتفعيل صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي للتسهيل على أولياء الأمور.

 

 شهدت صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على فيسبوك، تفاعل أولياء الأمور بين مؤيد ومعارض لاستجابة صفحات مدارس أبنائهم على الفيسبوك في الرد عليهم، حيث قالت ولي أمر: "لا طبعًا صفحة المدرسة الرسمية مش بترد على أولياء الأمور، بدليل أن أولياء الأمور عاملين صفحة لأنفسهم بالمجهود الذاتى وبيساعدوا بعض فيها".

 

 أضافت إحدى أولياء الأمور قائلة: "بينشروا بس اللي عاوزينه، واللي بيتكلم في أي سلبيات عن المدرسة بلوك ع طول من الصفحة"، وتابعت أخرى:

"لأ، مفيش تفاعل، لأن الأدمن أوقات كتير بيكون ليها ولاء للمدرسة ومش بتنزل كل الشكاوى، وده حصلي قبل كده في جروب مدرستي".

 

 في المقابل، قالت ولية أمر أخرى: "أيوة الصفحة مفيدة جدًا وكمان بنعرف منها جداول المدرسة، ولما بيكون فى شكوى بنعرف مين السبب فى المشكلة"، واستكملت أخرى: "مدرستنا ممتازة، وفيه اهتمام ورد على جميع استفسارات أولياء الأمور"، وقالت أخرى: هى مفيدة وبتفيدنا فى حاجات كتير، وهما أصلًا بيبقوا واخدين حذرهم وهما بيردوا على التعليقات".

 

 كانت وزارة التربية والتعليم، أصدرت أمرًا إداريًا، بغلق جميع صفحات المدارس على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، وتحذير المخالف للقرار بالتعرض للمساءلة القانونية، ليتم الاكتفاء بصفحات الإدارات التعليمية، ومديريات التربية والتعليم فقط.