عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قائمة المستقبل تناقش مشاكل السياحة الثقافية بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

التقت قائمة المستقبل من المرشحين لانتخابات غرفة شركات السياحة، مع الشركات السياحية بمدينة الأقصر، وشهد اللقاء حضورا كبيرا ربما كان الأول من نوعه بمدينة الأقصر في عدد الحضور الذي شمل كافة شركات السياحة الأعضاء بغرفة السياحة بالأقصر وعدد من رموز السياحة بالمدينة..

ناقش الأجتماع كافة المشاكل التى تواجه شركات السياحة في المدينة الأثرية الأهم في العالم .. وأشاد الحضور بمدي إلمام أعضاء قائمة المستقبل بتلك المشاكل ووجود تصور واقعي وعملي لحلها .. وقد تم الإتفاق خلال الإجتماع على إعطاء اولوية كبري لمدينة الأقصر باعتبارها عاصمة السياحة الثقافية في العالم .. وتكاتف الجميع لإحياء السياحة الثقافية بها من جديد .. وقد أشاد الحضور بتشكيل قائمة متجانسة لحوض الإنتخابات نظرا لخطورة المرحلة المقبلة .. مؤكدين انها خطوة تؤكد إحترام أعضائها للجمعية العمومية.


‎وأسفر الاجتماع علي وضع عدة توصيات لمجلس إدارة الغرفة الجديد حتي يتبناها ومنها :-
‎• السماح بترخيص الأوتوبيسات السياحية بموديلات سابقة بثلاثة سنوات حتى تقل تكلفة الشراء لمواجهة النقص الواضح فى عددها ، استعداداً للانفراجة السياحية التى بدأت بمصر.
‎• اللامركزية في إجراءات الحج والعمره وفحص النقل السياحي  والتدريب وإقرار تفعيل الإيصالات الخاصة بالحج و العمرة بالغرف الفرعية.
‎• العمل على الاتفاق مع إحدى شركات التأمين لتغطية خطابات الضمان لصالح الوكلاء السعوديين.
‎• مخاطبه الدوله لإصلاح طريق الاقصر أسوان والطريق الصحراوي بين الأقصر والغردقة.
‎• ضرورة عودة الدور الرائد للغرفة والاستعداد لوضع التشريعات القانونية وتعديلاتها القادمة بما يحافظ علي شركات السياحه ومكتسباتها السياحه المصرية كبرند عالمي.
‎• التواصل مع وزاره النقل والطيران لدعم الرحلات الدولية للأقصر بشكل خاص.
‎• إشراك الغرف الفرعية بشكل مكثف في صناعه القرار وحل المشاكل وأزاله المعوقات.


‎وقد أكدت الشركات ثقتها في قدرة أعضاء قائمة المستقبل على تحقيق الغالبية العظمي من تلك الأهداف خاصة وكانت هناك دورة سابقة شارك فيها معظم أعضاء القائمة وشهدت تطورا غير مسبوق في أداء الغرفة وحل مشاكل صناعة السياحة وتفعيل دور الغرف الفرعية بصورة غير مسبوقة .. مؤكدين ثقتهم في تكرار هذا الإنجاز.

وقد أشاد الاجتماع بدور المجتمع المدني بالأقصر متمثلا في اسماء ورموز من المدينة الذين كان لهم دور في ظل غياب المجالس المنتخبة بالغرف.