رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء يلتقي بعثة البنك الدولي لبحث استراتيجية تنمية سيناء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم اجتماعاً مع أعضاء بعثة البنك الدولي بشأن تنمية سيناء، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية، واللواء محمد شوقي رشوان رئيس جهاز تنمية شبه جزيرة سيناء.

وخلال الاجتماع أكد رئيس الوزراء على أن الدولة المصرية تضع التنمية في سيناء على رأس أولوياتها، ومن ثم فالحكومة حريصة على تنفيذ المشروعات المختلفة التي تسهم في تطوير المنطقة تنموياً وتعزيز البنية التحتية ورفع مستويات معيشة أبناء سيناء.

وأضاف مدبولي أن الحكومة سوف تنفذ مشروعات البنية الأساسية من أجل تمهيد الطريق للقطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية، مع إتاحة الأراضي بنظام حق الانتفاع متضمنة كافة التسهيلات اللازمة.

واستعرض مدبولي مشروعات البنية الأساسية الضخمة سواء التي نفذتها الحكومة أو الجاري تنفيذها ممثلة في مشروعات الطرق، وتحلية المياه، وحفر الأنفاق، هذا فضلاً عن الاهتمام بتطوير الخدمات التعليمية والصحية في

شمال ووسط سيناء وخاصة من خلال منح حوافز إضافية للأطباء والاستشاريين العاملين هناك.

وأشـار رئيس الوزراء إلى وجود إطار مؤسسي قائم بالفعل يتمثل في جهاز تنمية سيناء، وسيتم العمل على تطوير آليات العمل بالجهاز لتعزيز دوره.

من جانبه استعرض رئيس بعثة البنك الدولي عناصر البرنامج التنموي المقترح الذي أعده البنك، وكذا نماذج التطوير المختلفة، حتى يتسنى مناقشتها واختيار أنسب البدائل المطروحة.

تجدر الإشارة إلى أن البنك الدولي يسهم في تطوير استراتيجية تنمية سيناء التي وضعتها الدولة بما يتوافق مع المعايير العالمية، ومن خلال توفير تمويل بقيمة مليار دولار للمساعدة في تنفيذ مشروعات التنمية في سيناء.