رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: توجيه الشباب للفكر الاستثماري يساهم في القضاء على الفقر

الدكتور سعيد الفقي
الدكتور سعيد الفقي - الخبير الاقتصادي

قال الدكتور سعيد الفقي، الخبير الاقتصادي، إن انتشار الفقر في أي مجتمع يكون نتيجة لسوء الأحوال الاقتصادية، وأنه يجب على الدولة تدعيم فئة الشعب بأكمله للقضاء علي الفقر، والمساهمة في تكوين طبقات منتجه ومثمرة، عن طريق دعم الشباب وتقديم برامج لتوعيتهم للفكر الاستثماري ودفعهم إلى العمل والبناء.

 

وأكد الفقي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الحلول ستكون من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مطالبًا بتنفيذها بدون ضمانات أو بضمان شخصي فقط؛ لتيسير الحصول على فرص عمل لفئة غير القادرين من الشباب، وللقضاء على انتشار البطالة.

 

وطالب الخبير الاقتصادي، بتحصيل الضرائب من الطبقات العالية أكثر من الطبقات المتوسطة والفقيرة، لتخفيف العبء عليهم، بالإضافة إلى تطبيق العدالة الاجتماعية، عن طريق توظيف الدعم، بتوجيهه للمستحقين فقط وبطريقة سليمة.
 

ويصادف اليوم 17 أكتوبر، اليوم العالمي للقضاء على الفقر، ويرجع تاريخ الاحتفال به لعام 1987، حيث إن في هذا اليوم اجتمع ما يزيد على مائة ألف شخص تكريمًا لضحايا الفقر المدقع والعنف والجوع، وذلك في ساحة تروكاديرو بباريس، التي وقِّع بها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948.

 

وأعلنوا أن الفقر يُشكل انتهاكًا لحقوق الإنسان وأكدوا أن هناك حاجة لتضافر  الجهود بغية كفالة احترام تلك الحقوق، ونُقشت تلك الآراء على النصب التذكاري الذي رُفع عنه الستار ذلك اليوم.